البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط» تطالب منظمة التجارة العالمية بزيادة دعم السياحة لتحقيق أجندة 2030

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

طالبت الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة السياحة، بضرورة زيادة التمويل والدعم للسياحة في أجندة 2030 ، نظرا لما تمثله هذه الصناعة من أهمية في اقتصاديات الدول، كما أنها تساهم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتي تهدف بشكل أساسي إلى الارتقاء بالمجتمعات وتحقيق حياة أفضل لدول العالم.

جاء ذلك خلال مشاركتة الوزيرة ، اليوم الأربعاء 3 يونيو، كمتحدثة في جلسة حوارية بمنظمة التجارة العالمية، في إطار فعاليات مبادرة "المعونة من أجل التجارة" لعام 2019 والتي تعقدها منظمة التجارة العالمية بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو الجاري.

وقالت «المشاط» فى كلمتها، إن النمو في قطاع السياحة أصبح يتخطى معدلات نمو الاقتصاد العالمي، حيث بلغ معدل النمو في قطاع السياحة 3.9% بينما تصل معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي 3.2% .

وأضافت أنه بالرغم من ذلك، فإن تمويل القطاع من المؤسسات المالية العالمية لا يزال ضعيفاً للغاية، مشيرة إلى أن قيمة التدفقات الموجهة لدعم قطاع السياحة بلغت نحو 0.4 % فقط من إجمالي قيمة تدفقات المعونة من أجل التجارة خلال عام 2017.

وأوضحت، أنه في ظل اتجاه الخطاب العالمي نحو انتهاج اجراءات حمائية وسياسات تجارية انغلاقية، يعتبر قطاع السياحة سبيلا للتغلب على هذه السياسات، حيث يساهم السفر وتنقل الأفراد بين الدول فى تبادل الثقافات ونشر السلام والتفاهم بين الشعوب.

وعرضت الوزيرة، آخر المستجدات عن حركة السياحة العالمية في عام 2018، والتي ساهمت بـ 8.8 تريليون دولار أمريكى أي ما يعادل 10% من الاقتصاد العالمي و30% من خدمات الصادرات، كما ساهمت فى خلق 319 مليون فرصة عمل بما يعادل 10/1 من إجمالي فرص العمل، كما ارتفع عدد السائحين على مستوى العالم بنسبة 6٪.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك