موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع بنك الاستثمار الأوروبى تعزيز التعاون فى مشروعات الطاقة المتجددة

الثلاثاء 02 يوليه 2019 - 03:04 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
طباعة
المصدر - خاص
استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة flavia Palanza ، الممثل الإقليمي لدول الشرق الأوسط فى بنك الاستثمار الأوروبى والوفد المرافق لها، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك .

وأشاد «شاكر»، بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء ، مشيرًا إلى أن مشاركة البنك فى تمويل مشروعات القطاع يعد ثقة ًفى نجاح قطاع الكهرباء فى إدارة مشروعاته على أرض مصر والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية.

وأشار إلى التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر خلال مرحلةٍ سابقة ، مؤكداً أن ما حدث من إنجازات فى قطاع الكهرباء مكن القطاع من إضافة قدرات تصل إلى أكثر من 25000 ميجاوات .

وأوضح وزير الكهرباء، أن استراتيجية القطاع تستهدف التوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال، مما أسفر عن النجاح فى جذب أكثر من 32 مشروعًا للطاقة الشمسية ببنبان للطاقة الشمسية، بطاقة إجمالية تصل إلى حوالى 1,5 جيجاوات ، ومن المخطط أن يتم تشغيل المحطات بالكامل خلال النصف الثانى من هذا العام.

وأعرب شاكر، عن إهتمام وزارة الكهرباء بالتعاون مع البنك فى مجال تحسين وتطوير مراكز التحكم بالتوزيع، رفع كفاءة وتحديث محطات المحولات ، ومشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح فى خليج السويس ، بالإضافة إلى التدريب.

وأشاد ممثلو بنك الاستثمار الأوروبى ، بالإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى فى تحقيقها خلال فترة وجيزة، معرباً عن رغبة البنك فى تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء فى مختلف مجالات الكهرباء وخاصة فى مجال الطاقة المتجددة .

وأكدوا على ما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات،  كاشفين عن رغبة البنك في زيادة حجم الاستثمار على أرض مصر، والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية الاستثمار في مجال طاقة رياح  و الطاقة الشمسية.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى