البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

توقعات بمضاعفة حجم التعاقدات

شركات التطوير العقارى تترقب افتتاح شواطئ «العلمين الجديدة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تترقب شركات التطوير العقارى والسياحي، افتتاح أولى مشروعات مدينة العلمين الجديدة «المنطقة الترفيهية» خلال الصيف الجاري، حيث تتجه أنظار الشركات إلى كورنيش المدينة وشواطئها بهدف استغلالها بالشكل الأمثل خلال المرحلة المقبلة .

واعتبر المطورون، أن المدينة الجديدة تعد بداية حقيقية لإحياء مشروعات سياحية متعددة بمنطقة الساحل الشمالى والتى كانت لا تمتلك شواطئ أو واجهات ساحلية خلال الفترات الماضية .

وقال أسامة شلبي، رئيس مجلس إدارة شركة كاتاليست للتطوير العقاري، إن فكرة الشواطئ المفتوحة يتم تنفيذها فى جميع دول العالم ، مشيرًا إلى أن الشركات العقارية التى لا تمتلك واجهات ساحلية تعد المستفيد الأكبر من الشواطئ المفتوحة، والتى تم وضعها ضمن المخطط العام للمدينة حتى لا يحدث تكدس داخل المدينة.

وأضاف «شلبى»، أن الشركات العقارية ستضاعف حجم تعاقداتها إذا لجأت إلى الشواطئ المفتوحة بالمدينة والتى يتم تنفيذها حالياً بأحدث التقنيات العالمية، متوقعًا أن تصبح هذه المنطقة قبلة الزائرين من جميع دول العالم خاصة مع افتتاح المنطقة الترفيهية خلال الصيف الجاري.

من جانبه أكد المهندس كرم أبو حجر، رئيس مجلس إدارة شركة هاوسينج للاستثمار العقاري، أن الشركات ستعتمد فعلياً على شواطئ المدينة بدلاً من تأجير الشواطئ الخاصة بالشركات التى تمتلك واجهة ساحلية على البحر.

وأضاف أنها ستكون الملجأ الوحيد للشركات فى ظل قرب المدينة من جميع المشروعات، مشدداً أنها ستساهم فى رواج المدينة شريطة أن يتم تنظيمها بشكل جديد يمنع التكدس على الشواطىء.

وطالب «أبو حجر»، بضرورة إعلان آليات محددة لحصول الشركات على الشواطئ الخاصة، أو تدشين شواطئ خاصة بها وتأجيرها لمنع عمليات تكدس الزائرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك