البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

بنهاية مارس 2019

«الرقابة المالية»: وصول عدد الخبراء الإكتواريين بقطاع التأمين إلى 44 خبيرًا

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

 كشف مصدر مطلع بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن ارتفاع عدد الخبراء الإكتواريين بقطاع التأمين إلى 44 خبيرًا بنهاية مارس 2019، مقابل 41 خبير إكتوارى مسجلين بالهيئة العامة للرقابة المالية بنهاية مارس 2018.

وأضاف المصدر، أن قائمة شركات الوساطة التأمينية المسجلة بالهيئة العامة للرقابة المالية، ضمت 78 شركة بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 70 شركة وساطة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بمعدل نمو 11.4%.

وأوضح، أن عدد الوسطاء الأفراد سجل 14 ألف فرد بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 9.7 ألف وسيط فردى مسجلين لدى الهيئة العامة للرقابة المالية بنهاية الربع الأول من العام الماضي.

وأشار المصدر، أن شركات المعاينة وتقدير الأضرار بقطاع التأمين بلغت 70 شركة معتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية بنهاية مارس الماضي، مقابل 65 شركة معاينة بنهاية الربع الأول من العام الماضي.

وتابع: بلغ عدد الأفراد من خبراء المعاينة وتقدير الأضرار المسجلين بالهيئة حوالى 418 خبير معاينة بنهاية الـ3 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 1241 خبير معاينة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف أن الشركات الاستشارية الفنية بقطاع التأمين بلغ عددها 15 شركة بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 14 شركة مسجلة بالهيئة العامة للرقابة المالية خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

ولفت إلى أن عدد الخبراء الاستشاريون بالقطاع سجل 355 خبير استشارى بنهاية الـ3 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 337 خبير استشارى معتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية بنهاية مارس 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك