البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

توقيع 84 وثيقة تعاون بـ 20,8 مليار دولار بالمعرض الاقتصادي الصيني- الأفريقي

مشاركة وزيرة السياحة
مشاركة وزيرة السياحة فى المعرض الاقتصادي الصيني- الأفريقي

وقعت اللجنة المنظمة للدورة الأولى للمعرض الاقتصادي والتجاري الصيني - الأفريقي، 84 وثيقة تعاون بقيمة 20.8 مليار دولار خلال فعاليات المعرض.

وأوضحت اللجنة في بيان، اليوم الأحد 30 يونيو، أن المعرض الذي تم تنظيمه بمدينة تشانغشا عاصمة مقاطعة هونان وسط الصين ، استقبل أكثر من 100 ألف زائر، وأكمل بنجاح كل جدول أعماله، حيث أقيم 14 نشاطا ومعرضا تركزت على التجارة والزراعة والحدائق التعاونية والبنية التحتية والاستثمار والتمويل، بما في ذلك حفل الافتتاح و4 ندوات خاصة و3 معارض اقتصادية وتجارية و3 منتديات مهنية و3 أنشطة داعمة.

وأضافت، أن بعض الدول الأفريقية عقدت مؤتمرات ترويجية مع عدد من الوزارات واللجان الوطنية الصينية ذات الصلة، وبعض المقاطعات والمناطق لتعزيز التعاون الثنائي، فيما بحث ممثلو الحكومات ومراكز البحث والمؤسسات والمنظمات الدولية مسارات وطرق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين وأفريقيا من زوايا مختلفة وبصورة معمقة.

وكانت الصين افتتحت، الخميس الماضي، المعرض الاقتصادي والتجاري الصيني - الأفريقي الأول في مدينة تشانغشا، بمشاركة أكثر من 10 آلاف ضيف ورجل أعمال من 53 دولة أفريقية، فيما أرسلت منظمات دولية، بما فيها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة التجارة العالمية، ممثلين لحضور المعرض.

وترأس وفد مصر في المعرض وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، فيما ضم الوفد مسؤولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهيئة تنمية الصادرات المصرية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالإضافة إلى عدد من البنوك المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك