البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «التعليم» ومؤسسة «آل سويدي للتنمية»

جانب من توقيع بروتوكول
جانب من توقيع بروتوكول التعاون

شهد الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس 27 يونيو، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة «آل سويدي للتنمية» بشأن إدراج مدرسة الشهيد أحمد محمد عبد الله الكفراوي، تحت مظلة مدارس التكنولوجيا التطبيقية المطبقة للمعايير الدولية، .

ووقع عن الطرف الأول، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعن الطرف الثاني المهندس محمد زكي السويدي، رئيس مؤسسة "آل سويدي للتنمية"، والذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات.

وتهدف مدارس التكنولوجيا التطبيقية، إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة وقادرة على تطوير التعليم الفني بمصر، وجعله يواكب افضل النظم التعليمية بالعالم، بالإضافة إلى إعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلى والدولي، وإعداد وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير من خلال تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر، فضلاً عن تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها.

وفي مؤتمر صحفي عقب إنتهاء مراسم التوقيع علي البروتوكول، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الشراكة مع مؤسسة "آل سويدي للتنمية" تعد مثالاً يُحتذي به، حيث تمثل الدور الذى يمكن أن يقوم به المستثمرون الصناعيون فى تطوير منظومة التعليم الفنى وبالتالى إحداث النهضة الاقتصادية المرتقبة فى مصر.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدرسة أحمد محمد عبد الله الكفراوي للتكنولوجيا التطبيقية هي أكبر مدارس محافظة الشرقية، وستتخصص المدرسة بمجالي الكهرباء والميكانيكا، وستكون بمثابة مركز تدريب وتعليم معتمد يفتح أبوابه للجميع .

وأضاف أنه سيتم فتح باب التقديم للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية من محافظة الشرقية للعام الدراسي 2018-2019، للالتحاق بمدرسة الشهيد احمد محمد عبد الله الكفراوي للتكنولوجيا التطبيقية، الواقعة بمدينة ديرب نجم بمنطقة طحا المرج، بشهر يوليو القادم، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني http://emis.gov.eg/.))، ويجب على المتقدمين أن يجتازوا اختبارات التقدم التي ستضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات.

من جانبه، قال المهندس محمد زكي السويدي، رئيس مؤسسة "آل سويدي للتنمية"، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات، غن مؤسسة "آل سويدي" تسعى دائما نحو الاستثمار في الشباب بما يعود بمردود إيجابي على الدولة، وباعتبار التعليم هو عماد أي دولة، معرباً عن فخر مؤسسة آل سويدي بتعاونها مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإطلاق مدرسة الشهيد أحمد محمد عبد الله الكفراوي للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الشرقية.

وأشار رئيس مؤسسة آل سويدي للتنمية، أن هذه الشراكة مع الوزارة لن تكون الأخيرة، وأنه سيتم العمل اكثر على المشاركة في تطوير التعليم المصري وبخاصة التعليم الفني الذي تقوم عليه الصناعة في أي بلد في العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك