البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسى يعقد جلسة مباحثات مع رئيس وزراء اليابان على هامش قمة العشرين

الرئيس السيسى و
الرئيس السيسى و رئيس وزراء اليابان

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس 27 يونيو، جلسة مباحثات مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، وذلك على هامش إنعقاد قمة مجموعة العشرين G20، والتي تعقد بمدينة أوساكا .

وقال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى أكد خلال اللقاء اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة المثمرة التي تربطها بدولة اليابان الصديقة ذات الحضارة العريقة .

وأضاف، أن الرئيس قدم الدعوة لرئيس وزراء اليابان لزيارة مصر في أقرب فرصة، وكذلك التطلع لمشاركته العام القادم في افتتاح المتحف المصري الكبير الذي يعد أيقونة للتعاون الثقافي والحضاري بين البلدين. 

وأكد شينزو آبي، أن اليابان تولي لعلاقاتها مع مصر أهمية خاصة على صعيد التعاون الثنائي والتشاور السياسي، وذلك لمحورية دور مصر في محيطها الإقليمي ومنطقة الشرق الاوسط.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تطرق كذلك إلى الاستعدادت الجارية لانعقاد القمة السابعة لمحفل التعاون الياباني الأفريقي "تيكاد" بمدينة يوكوهاما اليابانية شهر اغسطس القادم، والتي ستنعقد تحت رئاسة مشتركة يابانية مصرية، علي خلفية الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي، وهو الأمر الذي يدعم عملية التعاون الثلاثي ما بين مصر واليابان في افريقيا، بما يسهم في تحقيق التطلعات التنموية لأفريقيا، ولتكون قمة التيكاد المقبلة فرصة لتكثيف تبادل وجهات النظر بين البلدين في هذا الإطار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك