البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة بفعل بيانات ألمانية ضعيفة

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين 24 يونيو ، بعدما نالت بيانات ألمانية ضعيفة وتحذير أرباح أعلنته دايملر من أسواق أوروبا ، مع كبح المستثمرين أي رهانات على أسبوع رابع من المكاسب قبيل اجتماعات مجموعة العشرين التي قد تشهد مزيدا من محادثات التجارة بين الرئيسين الأمريكي والصيني.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.25 %، وإن ظل مرتفعا 4 % منذ بداية يونيو ، مع انخفاض معظم أسواقه الرئيسية، بقيادة هبوط 0.5 %في المؤشر داكس الألماني.

وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 % بفضل مكاسب في قطاعات آمنة نسبيا مثل أسهم الرعاية الصحية، وأشار المتعاملون أيضا إلى ضعف الجنيه الاسترليني، وهو ما يعزز أسهم الشركات ذات الأعمال الدولية على المؤشر.

ويبدي المؤشر الأوروبي الرئيسي علامات ضعف في الأسبوع الأخير بعد أن عوض جميع خسائره تقريبا من موجة بيع حاد في مايو ، مدعوما بتوقعات لمزيد من التحفيز النقدي عالميا.

وظل سيل أنباء الشركات ينبئ بتباطؤ في النمو لينزل سهم دايملر، الشركة المصنعة لسيارات مرسيدس-بنز، 3.8 % بعد أن خفضت توقعات أرباح 2019 وزاد المخصصات المرتبطة بالسيارات العاملة بالديزل بمئات الملايين من اليورو.

وهبطت أيضا أسهم شركتا صناعة السيارات الألمانيتان الأخريان فولكسفاجن وبي.ام.دبليو، لينزل مؤشر قطاع صناعة السيارات الأوروبي 1.2 % ، وشهد داكس أسوأ جلسة له في أسبوع ، مع تضافر ذلك مع بيانات تظهر تراجع ثقة الشركات الألمانية في يونيو إلى أدنى مستوياتها منذ نوفمبر 2014 .

وتصدر المكاسب على المؤشر الأوروبي الرئيسي سهم مورفو سيس بصعوده نحو 6 % بعد أن قدمت الشركة بيانات تظهر أن عقارها لعلاج سرطان الدم حقق هدفه الرئيسي في دراسة.

ومن المتوقع أن يناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج التجارة على هامش قمة في اليابان، بعد انهيار محادثات للتوصل إلى اتفاق واسع النطاق الشهر الماضي وسط اتهامات من الولايات المتحدة للصين بالنكوص عن تعهدات سابقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك