البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الصناعة يناقش خطط «تونجسرام» المجرية للاستثمار فى مصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، مع  جورج بوير رئيس مجلس ادارة شركة تونجسرام المجرية والوفد المرافق، خطط الشركة المستقبلية فى السوق المصرى بمجالات انتاج نظم الاضاءة الموفرة للطاقة ومستلزمات الإضاءة والتحكم  لوحدات الزراعة الرأسية والصوب الزراعية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الجانبين، اليوم الأحد 23 يونيو، بحضور  الدكتور بيتر كيفيك سفير المجر بالقاهرة، والمهندس حسام عبد العزيز مستشار وزير التجارة والصناعة للصناعات الهندسية.

وقال الوزير، ان زيارة وفد الشركة المجرية للقاهرة تأتى كنتيجة للمباحثات التى أجراها مع بيتر زيجارتو وزير الخارجية والتجارة المجرى، على هامش المشاركتة بفعاليات منتدى سان بطرسبرج الاقتصادى الدولى مطلع الشهر الجارى، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف الانتاج للسوق  المصرى والتصدير لأسواق  منطقة الشرق الاوسط وقارة إفريقيا.

وأضاف «نصار»، أن الشركة المجرية تدرس إنشاء مشروع مشترك بالسوق المصرى لانتاج نظم الحلول الذكية  للإضاءة الخاصة بالشوارع  ومستلزمات الإضاءة الموفرة للطاقة للمنازل ونظم الاضاءة المستخدمة فى مجال الزراعة المتطورة، مشيرا  إلى أن شبكة الاتفاقيات التجارية الضخمة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتجمعات  الاقتصادية فى  العالم، شجعت الشركة على دراسة الاستثمار بالسوق المصري والتصدير للسوقين الاقليمى والعالمى.

وحث وزير التجارة والصناعة، الشركة المجرية على استغلال عامل الوقت وبدء العمل فى السوق المصرى فى أسرع وقت ممكن، بهدف دعم التوجه الحالى  للحكومة بانجاز الكثير من المشروعات فى أسرع وقت، مشيرا إلى أن مصر تمتلك قاعدة صناعية ضخمة وكفاءات متميزة من المهندسين والمصممين والفنيين والعمال، من  شأنها  توفير العمالة اللازمة لكافة المشروعات الصناعية الجديدة فى مختلف المجالات.

من جانبه، أكد جورج بوير رئيس مجلس إدارة شركة تونجسرام المجرية، حرص الشركة على التواجد بالسوق المصرى باعتباره أحد  الأسواق الرئيسية فى منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، ومحورا تجاريا مهما على المستويين القارى والعالمى، لافتا إلى أن الشركة تستهدف العمل بالسوق  المصرى فى مجال انتاج مستلزمات الإضاءة  الموفرة للطاقة بالمدن الذكية خاصة، فى ظل  المشروعات الانشائية الضخمة التى تنفذها الحكومة  المصرية  خلال المرحلة الحالية .

ولفت إلى إمكانية نقل  الخبرات الصناعية المجرية للصناعة المصرية و تنفيذ برامج تدريبية  وتعليمية  للمهندسين  والفنيين والمزارعين  على استخدام التقنيات الحديثة التى تطبقها الشركة، مشيرًا الى أن الشركة ستستخدم مكونات محلية فى عمليات الإنتاج  بنسب قد تصل الى 100%  .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك