البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تصعد إلى أعلى مستوياتها في 6 أسابيع

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

صعدت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوياتها في 6 أسابيع، اليوم الخميس 20 يونيو، مع إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر بعد تصريحات تشير إلى تيسير نقدي من بنك إنجلترا المركزي ومجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ، ووسط تفاؤل حيال استئناف محادثات التجارة الأمريكية الصينية.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.4 %، مع صعود معظم مؤشرات الدول حيث أخذ المستثمرون في حساب الأسعار احتمال خفض للفائدة الأمريكية الشهر القادم والمزيد من التخفيضات لاحقا.

وشهد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني ارتفاعا قويا بعد بيان بنك إنجلترا، وسجل أعلى مستوياته للجلسة بصعوده 0.7 %، ثم أغلق مرتفعا 0.3 %.

وكان المؤشر الإيطالي هو الأفضل أداء في الأسواق الأوروبية بصعوده 0.7 %، حيث أشار المحللون إلى دلائل على أن المفوضية الأوروبية قد لا تتخذ إجراءات إنضباطية بحق روما بسبب تنامي الدين.

وتعززت المعنويات أيضا ببوادر على عودة الولايات المتحدة والصين إلى طاولة مفاوضات التجارة، ليرتفع مؤشرا قطاعي السيارات والتكنولوجيا، الحساسين للرسوم الجمركية، 0.8 % و1.6 % على الترتيب.

وسجل المؤشر داكس الألماني أعلى مستوياته في نحو 9 أشهر، مدعوما بصعود سهم شركة ساب للبرمجيات 1.5 % بعد أن توقعت منافستها اللدود أوراكل ربحا يفوق التقديرات لربع السنة الحالي.

ويواصل بنك إنجلترا التلويح برفع أسعار الفائدة لا تقليصها، لكن اجتماعه في يونيو شهد قيام لجنة السياسة النقدية بخفض النمو المتوقع في الربع الثاني من العام إلى الصفر، وهو ما يبدد أي مخاوف في السوق من أنه قد يرفع الفائدة في أي وقت قريب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك