البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

رئيس الوزراء يتفقد أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء بالعاصمة الادارىة الجديدة‎

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس 20 يونيو، الموقف التنفيذي لمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي تنفذها شركة CSCEC الصينية وتضم 20 برجا، يتوسطها البرج الأيقوني، أعلى برج في أفريقيا، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو الوزارة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والشركة الصينية.

واستمع مدبولي إلى شرح حول الموقف التنفيذي للعمل في الأبراج، حيث تمت الإشارة إلى تقدم أعمال اللبشة المسلحة والخرسانات، وأوضح استشاري المشروع أنه خلال أسبوعين سيتم التعاقد على أعمال الواجهات الخارجية لـ15 برجا من إجمالي المشروع، كما شاهد رئيس الوزراء ومرافقوه عينات تشطيب واجهات البرج الأيقوني.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة بارتفاع 385 مترا، ويُعد أعلى برج في أفريقيا، حيث ستتعدد استخدامات البرج بين الأنشطة التجارية والسكنية والفندقية.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، بتكثيف العمل والمعدات بالموقع، والالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للتنفيذ، كما تفقد رئيس الوزراء الحي السكني الثالث R3 المقام على مساحة 1000 فدان تقريبا، والحي الخامس R5 بمساحة 1000 فدان تقريبا، الذي تم تسميته حي جاردن سيتى الجديد، حيث تم تصميمه على نفس الطراز.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الإسكان عن نسب إنجاز الحي السكني الثالث، الذي يضم 64 عمارة للاستخدام المختلط، و18 منطقة جراج ومحال تجارية، ومركزين ثقافيين، ومبنى لقسم الشرطة، و14 مسجدا محليا، و3 مبان تابعة للدفاع المدني، و15 مدرسة وحضانة، ومنطقة مطاعم، ومبنى المسجد الجامع، ومبنى مركز الشرطة، ومبنى مركز خدمات المواطنين، والمركز الصحي، ومستشفى، وعدد من الشقق الفندقية، والمباني التجارية الإدارية.

كما استمع مدبولي إلى شرح حول نسب الإنجاز الفعلية للحي الخامس R5 جاردن سيتى، وشاهد أول شقة يتم تشطيبها بإحدى عمارات الحى، لاسيما أنه سبق وتفقد أول فيلا يتم تشطيبها بحي جاردن سيتى منذ 4 أشهر تقريبا، وشدد على الاهتمام بجودة التنفيذ، والتشطيبات، وكذا الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك