البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث تطورات «مونوريل» العاصمة الإدارية و6 أكتوبر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، للمرة الثانية خلال أسبوع، اجتماعا مع مسئولي شركة «بومبارديه» العالمية، لبحث آخر المستجدات الخاصة بالتعاون المشترك في مجالات المونوريل الذي سيتم تنفيذه لأول مرة في مصر، والتعاون في مجال السكك الحديدية.

وناقش الاجتماع إمكانية التعاون في تصنيع وتوريد 100 جرار جديد وإعادة تأهيل 50 جرار هنشل، تعمل ضمن الأسطول الحالي للسكة الحديد، وإعادة تأهيل 40 جرار «ايدترانس» تحت إشراف مهندسين وخبراء من شركة «بومبارديه» وبأيدي العمالة المصرية التي سيتم نقل الخبرات إليها وباستخدام قطع الغيار الأصلية لهذه الجرارات، مع تجهيز مكان إضافي بورش آيرماس بالسبتية لإجراء العمرة لهذه الجرارات.

وتابع الوزير مع تحالف «بومباردييه- المقاولون العرب- أوراسكوم»، الفائز بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة ومونوريل 6 أكتوبر آخر المستجدات الخاصة بمباحثات اللجنة الفنية للمشروع مع التحالف الفائز التي تتم بصفة يومية لإنهاء التفاوض على جميع النقاط لتوقيع العقد قبل نهاية شهر يونيو الجاري.

وأكد على أهمية المشروعين، في ظل اهتمام وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي، سواء داخل القاهرة الكبرى أو في عواصم المحافظات أو بين القاهرة والمدن الجديدة، خصوصا أن المونوريل سيجرى إدخاله في مصر لأول مرة، وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك