البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة عند أعلى مستوياتها فى 6 أسابيع

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

قادت تصريحات تشي بالتيسير النقدي من ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي أسهم القارة إلى أعلى مستوياتها في 6 أسابيع اليوم الثلاثاء 18 يونيو ، في حين تعززت المعنويات أيضا بأنباء أن الولايات المتحدة والصين ستستأنفان محادثات التجارة خلال قمة مجموعة العشرين.

ولمح دراجي إلى احتمال خفض أسعار الفائدة من جديد أو شراء السندات إذا لم يعاود التضخم الارتفاع صوب مستوياته المستهدفة، وأضعفت تصريحاته اليورو وخفضت عوائد السندات الأوروبية إلى مستويات متدنية جديدة وساعدت أسواق الأسهم على الصعود في أنحاء العالم.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 1.8 %، بعد أن تراجع 0.5 % في وقت سابق من الجلسة، وحقق المؤشر أفضل مكاسبه في 5 أشهر.

وصعدت مؤشرات إيطاليا وفرنسا وألمانيا أكثر من 2 % في حين أغلق معظم باقي المؤشرات على صعود فاق الواحد % ، كما تلقت أسهم منطقة اليورو دفعة إيجابية على نحو خاص، حيث صعدت 2 % مع استفادة المصدرين من تراجع العملة الموحدة.

وارتفعت أسهم الشركات الحساسة لحركة التجارة مثل السيارات والموارد الأساسية بفضل أنباء أن واشنطن وبكين ستستأنفان محادثات التجارة بعد توقف طويل للإعداد لاجتماع يُعقد في وقت لاحق هذا الشهر ، كما صعد مؤشر قطاع المرافق الأوروبي 2.3 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك