البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسعار الذهب مع تعثر الدولار

الذهب - صورة ارشيفية
الذهب - صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 18 يونيو، مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته في عدة أسابيع قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخصوص السياسة النقدية الذي يستمر يومين.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1341.91 دولار للأوقية (الأونصة)، وارتفع في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 % أيضا ليصل إلى 1345.80 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية، بنسبة 0.2 % اليوم الثلاثاء، مما يقلل من تكلفة المعدن الأصفر على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

ومن المقرر أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعه في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، وسيكون الاجتماع محط أنظار المستثمرين بعدما أخذت الأسواق في الحسبان خفض أسعار الفائدة أكثر من مرتين بواقع 25 نقطة أساس في كل مرة بحلول نهاية العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 14.86 دولار للأوقية، في حين زاد البلاديوم 0.7 % إلى 1459.60 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.6 % إلى 787.44 دولار للأوقية بعدما هبط إلى أدنى مستوياته منذ 31 مايو عند 786 دولارا في وقت سابق من الجلسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك