البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«التخطيط» تشارك في تدريب 300 طيار للتوعية برؤية 2030

البرنامج التدريبي
البرنامج التدريبي للطيارين الجدد

شاركت وحدة التنمية المستدامة التابعة لوزارة التخطيط، في البرنامج التدريبي للطيارين الجدد بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وبالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، الذي استمر على مدار 3 أيام تدريبية مقسمة لتدريب 100 طيار يوميًا.

وقالت الدكتورة  هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار حرص الوزارة على نشر الوعي بالتنمية المستدامة وبرؤية مصر 2030 بين جميع القطاعات وفي الأوساط المختلفة، مضيفة أن البرنامج يستهدف زيادة وعي المتدربين من الطيارين الجدد بقيمة وأهمية التنمية المستدامة، في إطار الاهتمام بتدريب وتأهيل العنصر البشري بخاصة الشباب.

من جهتها، أوضحت الدكتورة هويدا بركات، رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، أهمية وضرورة ربط برامج التوعية بأهداف الاستراتيجية وبما يتم تقديمه من تدريب لجميع العاملين في المجالات المختلفة، لاسيما أن وثيقة رؤية 2030 ليست مجرد مجموعة من الأوراق أو المستندات، إنما منظومة متكاملة يجب أن تتحول من أوراق إلى خِطط عمل تنفذ على أرض الواقع من خلال عدة عناصر كالشفافية والمتابعة والتقييم والتدريب.

وأضافت أن هناك عدة إجراءات نفذتها الدولة لرفع الشفافية والكفاءة المؤسسية، بالإضافة إلى تأهيل الشباب لشغل المناصب القيادية في كل قطاعات الدولة، موضحة أهمية إعداد قادة من الشباب والاستثمار من أجل الأجيال المقبلة مع الاهتمام بكل عناصر المجتمع، مؤكدة أن فئة الطيارين الجُدُد تمثل جيلا جديدا من العاملين فى حقل الطيران يتعين على المجتمع العمل من أجل إعدادهم للمستقبل.

وتعقد حاليا وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، مجموعة من اللقاءات والتدريبات وورش العمل، في إطار فعاليات الحوار المجتمعي لتحديث استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 ضمن الأنشطة الخاصة برفع الوعي بالرؤية. 

وأطلقت وزارة التخطيط، في أبريل الماضي، الحوار المجتمعي لتحديث استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، وعرض ما تم من تحديثات على وثيقة الرؤية للحوار المجتمعي، تفعيلا لمبدأ المشاركة بين جميع أطراف المجتمع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك