البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

شركة هولندية تسعى للاستحواذ على 100 % من أسهم «آراب ديري»

البورصة - صورة أرشيفية
البورصة - صورة أرشيفية

وافق مجلس إدارة الشركة العربية لمنتجات الألبان «آراب ديري– باندا» فى جلسته الطارئة أمس السبت، على تمكين (Friesland Campaina international holding B.V (FCL ، من إجراء الفحص النافي للجهالة في إطار رغبتها للاستحواذ على كامل أسهم الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأحد 16 يونيو، أنها تلقت مخاطبة من فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج الهولندية يوم الجمعة 14 يونيو للمطالبة بتمكينها من إجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة.

ولفت البيان، إلى أن المخاطبة تضمنت إهتمام شركة FCl باحتمالية الاستحواذ على 100% من أسهم العربية لمنتجات الألبان ، مطالبه بالحصول على فرصة للبدء في تلك الإجراءات، حتي يتسني تحليل فرص الاستحواذ على العربية لمنتجات الألبان وفقًا لقواعد البورصة المصرية، وبموجب ذلك تطلب FCL من مجلس إدارة العربية لمنتجات الألبان توفير جميع المعلومات اللازمة للشركة لإجراء الفحص النافي للجهالة.

وتعد شركة FCL ، جزء من شركة Royal friesland campina Group، وهي شركة منتجات ألبان متعددة الجنسيات، مقرها هولندا، وجميع أسهمها مملوكة لجمعية من أكثر من 12000 عضو من المزارعين بهولندا والمانيا وبلجيكا كواحدة من أكبر شركات صناعة الألبان في العالم، وتباع منتجاتها في أكثر من 100 دولة حول العالم في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

ويعمل لدى الشركة 24000 موظف في 28 دولة ، كما بلغ إجمالي مبيعات الشركة في عام 2018 ، 11.6 مليار يورو، وتتركز أعمال الشركة في مصر على استيراد الجبن الهولندي تحت أسم "فريكو".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك