البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الليلة.. المنتخب يواجه نظيره التنزاني استعدادًا لأمم أفريقيا

لاعبى المنتخب - صورة
لاعبى المنتخب - صورة أرشيفية

يخوض المنتخب الوطني أولى اختباراته الودية أمام تنزانيا باستاد برج العرب في التاسعة مساء اليوم الخميس 13 يونيو، في إطار الإعداد لكأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

ويدخل المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الفراعنة، اللقاء لتجربة بعض الوجوه الجديدة من المنضمين للمنتخب أمثال نبيل دونجا، الذي سيكون البديل الأمثل للوسط المدافع لمحمد النني وطارق حامد، إلى جانب تجربة عمر جابر في الظهير الأيسر وأيضا الدفع بعبدالله السعيد في مركز الوسط المهاجم لتجربة اللاعب في أول ودية رسمية له تحت قيادة أجيري بعد استبعاده فى الفترة الماضية بداعي عامل السن وتخطي اللاعب حاجز الـ33 عاما.

واستقر الجهاز الفني على استبعاد محمد صلاح، نجم ليفربول، من المشاركة فى ودية تنزانيا بعد انضمامه منذ ساعات لمعسكر الفراعنة، إلى جانب جاهزية اللاعب بدنيا وفنيا بعد مشاركته مؤخرا في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام والفوز باللقب، وسيدفع بعمرو وردة بدلا منه في مركز الجناح الأيمن أو عمر جابر أمام أحمد المحمدي والاستفادة من سرعة الأول.

ويشهد مركز حراسة المرمى منافسة شرسة بين محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، وأحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز، ويعد الأخير الأقرب لحراسة مرمى الفراعنة في أمم أفريقيا، ومن المرجح أن يدفع أجيري بتشكيل مكون من أحمد الشناوي، وأحمد حجازي وباهر المحمدي وأيمن أشرف وأحمد المحمدي وطارق حامد ومحمد النني "نبيل دونجا" ومحمود تريزيجيه وعبدالله السعيد وعمرو وردة "عمر جابر" ومروان محسن.

في المقابل، وصل منتخب تنزانيا إلى الإسكندرية مساء أول أمس الثلاثاء، قادما من القاهرة حيث قضى بها عدة أيام وخاض تدريبباته في المركز الأولمبي بالمعادي.

وتقع تنزانيا ضمن منتخبات المجموعة الثالثة من مجموعات بطولة أمم افريقيا، بجانب منتخبات الجزائر وكينيا والسنغال، ويقود المنتخب التنزاني، النيجيري إيمانويل أمونيكي نجم الزمالك السابق، وضم مؤخرا ثنائي مصرى للجهاز المعاون، هما عبد الرحمن عيسى "مدرب" وعلى طه "محلل أداء" استعدادا لبطولة أمم افريقيا.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك