البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«الوزير» يبحث مع سفير الدنمارك بالقاهرة التعاون في مجال البنية التحتية للموانئ المصرية

 وزير النقل و سفير
وزير النقل و سفير دولة الدنمارك

بحث الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مع توماس أنجر كريستنسن، سفير دولة الدنمارك في القاهرة، ووفد شركتي ميرسك العالمية واي بي مولر كابيتال الذرع الاستثماري لميرسك، اليوم الأربعاء 12 يونيو، أوجه التعاون في مجالات النقل المختلفة ، وذلك بحضور رئيس قطاع النقل البحري، ورئيس هيئة الموانيء البرية والجافة، وقيادات وزارة النقل .

وأكد السفير الدنماركي، خلال اللقاء، اهتمام الحكومة والشركات الدنمراكية بالتعاون والاستثمار في مجال النقل بمصر، خاصة فى ظل وجود خطة للاستثمار في مجال البنية التحتية للموانئ البحرية والنهرية والجافة بها والتي تتميز بان المناخ الاستثماري بها مناخ واعد.

وأكد وزير النقل، الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل لتطوير النقل البحري،  مشيرا إلى إنتهاء عمل اللجنة الفنية التى سبق وأصدر قرارا بتشكيلها قبل نهاية هذا الشهر، والمختصة ببحث الخطوات والآليات التى ستتخذها وزارة النقل بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لدراسة المقترحات الخاصة بزيادة تنافسية الموانئ المصرية وجذب الشركات والتوكيلات الملاحية الكبرى .

واستعرض الجانبان، إمكانية توقيع عدد من مذكرات التفاهم لزيادة التعاون المشترك في مجال النقل البحري، وهو مارحب به وزير النقل ،مشيرا الى ان النقل البحري هو قاطرة التنمية التي يجب أن تساهم في دعم الاقتصاد القومي.

وأعربت شركة اي بي مولر كابيتال الذراع الاستثماري لميرسك العالمية، عن استعدادها للاستثمار في الميناء الجاف بالعاشر من رمضان والتي ستبدأ الدراسات الخاصه به بداية يوليو القادم .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك