البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«التمويل العقاري»: إنشاء 10 آلاف وحدة بداية الشراكة مع المطورين

مي عبد الحميد - صوؤة
مي عبد الحميد - صوؤة أرشيفية

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الوزارة ستبدأ تطبيق مشاركة المطورين العقاريين في تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل بنحو 10 آلاف وحدة كبداية للمبادرة.

وقالت في تصريح خاص، إنه يجرى حاليا عقد اجتماعات مستمرة مع شعبة الاستثمار العقاري بالغرف التجارية وغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات ومجلس العقار المصري من أجل الاتفاق على الشروط الخاصة بالمبادرة.

وأضافت أن المطورين سينفذون الوحدات وبيعها للمواطنين، لكن من خلال الصندوق وطبقا لشروط الإسكان الاجتماعي، التي يتم تطبيقها في البرنامج، موضحة أنه سيتم توفير أراض بعدد من المدن الجديدة وتنفيذ نحو 10 آلاف وحدة كبداية.

وأشارت إلى عقد اجتماع نهاية الشهر الجاري مع الجهات الثلاث لتحديد الخطوط العريضة للمبادرة، والاتفاق على الأراضي التي سيتم طرحها وكذلك التسعير والشروط وكيفية تقدم المطورين لتنفيذ وحدات ضمن المبادرة.

كان المطورون العقاريون تقدموا منذ أيام بمبادرة تتضمن حصولهم على قطع أراضٍ يتم تقسيمها إلى جزءين أحدهما حر يتم فيه بناء وحدات إسكان متوسط بمساحات تترواح بين 90 و150 مترا، والآخر اجتماعي يتم فيه بناء وحدات إسكان اجتماعي «3 غرف وصالة، كاملة التشطيب».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك