البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

رئيس «العربية للتصنيع» يبحث توطين التكنولوجيا القبرصية

عبد المنعم التراس
عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع

التقى الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وفد رفيع المستوي من هيئة التسليح القبرصية، في إطار خلق فرص حقيقية للاستثمار والشراكة وخطوة مهمة على طريق التصنيع ونقل وتوطين التكنولوجيا، في ظل التقارب الذي تشهده العلاقات بين البلدين. 

وشهد اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك التدريب وتبادل الخبرات والزيارات وإمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، في مجال الصناعات الدفاعية والمدنية والعربات المدرعة وصيانة المعدات والذكاء الاصطناعي والاتصال والإلكترونيات، كما تم بحث أحدث النظم الذكية التي توظفها الهيئة في صناعاتها الدفاعية وفقا لأحدث الأساليب والتقنيات العالمية المعمول بها في هذه الصناعة. 

وأعرب التراس، عن تطلع الهيئة للتعاون والتصنيع المشترك في كل مجالات الصناعات الدفاعية والمدنية مع الجانب القبرصي، موضحا أن مكانة مصر ودورها الرائد ونجاحها في تنظيم معرض إيدكس الدولي للدفاع بالقاهرة نهاية العام الماضي، كانت حافزا قويا لإقبال العديد من كبري شركات التسليح والمسئولين الدوليين لعقد مباحثات مشتركة مع الهيئة العربية للتصنيع، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق لإيجاد الحلول العلمية والتكنولوجية للمعدات والأنظمة الدفاعية. 

على الجانب الآخر، قال العقيد تاسوسجورجيو، مدير إدارة التسليح القبرصية: «تعرفنا على أنشطة الهيئة العربية للتصنيع وخططها المستقبلية، ونتطلع إلى مد جسور التعاون في العديد من الصناعات الدفاعية والمدنية والتدريب وتبادل الخبرات»، مؤكدا أن المستقبل القريب سيشهد المزيد من مجالات التعاون. 

وأوضح جورج جورجيو، الأمين العام بوزارة الدفاع القبرصية، أن مجالات التعاون التي تم بحثها تمتد للعديد من مجالات التصنيع المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك