البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزارة الخارجية: انتهاء المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية

 وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية ، أن القطاع القنصلي قام بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة والبعثات المصرية في الخارج بالإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية بعدد من الدول الأجنبية.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان صحفي اليوم الإثنين 10 يونيو - أن هذه الخطوة تأتي في اطار حرص الحكومة المصرية على تيسير إجراءات إصدار التأشيرات بأنواعها المختلفة للزائرين الأجانب بهدف تشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وكذلك تيسير إجراءات دخول رجال الأعمال للبلاد لزيادة حركة التجارة وتدفقات الاستثمار.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أبرز الجهود التي قامت بها بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة لتنفيذ مشروع التأشيرة الإلكترونية، والتي تتضمن إطلاق بوابة التأشيرة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي (www.visa2egypt.gov.eg) بالتعاون بين وزارة الخارجية وكل من وزارات الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة.

وتشمل هذه الجهود أيضا تفعيل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية، والتي شملت 46 جنسية ممن كان يُسمح لهم بالحصول على تأشيرة اضطرارية بموانئ الوصول المصرية؛ وتنظيم عرض عملي للتعريف بنظام التأشيرة الإلكترونية لسفارات الدول الـ46 بمقر وزارة الخارجية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفتت الوزارة إلى أنه يتم الإعداد حالياً لإطلاق المرحلة الثانية من التأشيرة الإلكترونية آخر هذا العام، والتي ستشمل تطبيق منظومة التأشيرة الإلكترونية بعدد 12 بعثة دبلوماسية وقنصلية مصرية بالخارج.

وأوضحت أنها تقوم حالياً في هذا الإطار بالتنسيق الفني مع كل من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والداخلية (الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية)، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لتفعيل المرحلة الثانية.

ونشرت الوزارة فى بيانها ورقة تعريفية بنظام التأشيرة الإلكترونية E-Visa، حيث يمكن حالياً لراغبي السفر إلى جمهورية مصر العربية، من مواطني عدد من الدول، الحصول على تأشيرة الدخول إلكترونيًا عبر الموقع التالي: (www.visa2egypt.gov.eg)، الذي يتيح خدماته عبر 8 لغات مختلفة، علمًا بأن:

- التأشيرة الإلكترونية هي وثيقة رسمية تسمح بالدخول إلى مصر.
- التأشيرة الإلكترونية هي بديل للتأشيرات الصادرة في موانئ الدخول (التأشيرات الاضطرارية).
- يحصل المتقدم على التأشيرة الإلكترونية بعد إدخال المعلومات المطلوبة وسداد قيمة الخدمة عن طريق بطاقة الائتمان CREDIT CARD أو بطاقة الخصم DEBIT CARD .
- بعد إتمام عملية السداد، يتم إرسال رابط لتحميل التأشيرة الإلكترونية وإرسالها للمتقدم، والتي يتم طباعتها ثم تقديمها لموظفي الجوازات في موانئ الدخول بعد التحقق من التأشيرة الإلكترونية على النظام.
- يحتفظ موظفو الجوازات في موانئ الدخول بحق رفض الدخول إلى مصر لحامل التأشيرة الإلكترونية دون إبداء الأسباب.
- من المهم تقديم طلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل السفر إلى مصر بمدة كافية، وبما لا يقل عن 7 أيام عمل.
- في حالة ورود شكاوى بخصوص E-Visa ، يمكن إرسال الشكوى عبر الرابط التالي: https://www.visa2egypt.gov.eg/eVisa/ContactUs

ويتم تنفيذ نظام التأشيرة الإلكترونية لمصر على مراحل، إذ تم في المرحلة الأولى والمفعلة حاليًا السماح بالتقديم على التأشيرة الإلكترونية لمواطني 46 جنسية ممن كان يسمح لهم بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من موانئ الوصول (On Arrival Visa)، حيث يقدم موقع التأشيرة الإلكترونية خدمة إصدار تأشيرات الدخول السياحية فقط، وذلك لحاملي جوازات السفر العادية، نظير رسوم قدرها 25 دولاراً أمريكياً لسفرة واحدة، و60 دولاراً أمريكياً لعدة سفرات، علما بأن رسوم إصدار التأشيرة لا تسترد في حالة الرفض.

وتسمح المرحلة الثانية باستخدام المنظومة من قبل مواطني الدول التي تحتاج إلى تأشيرات دخول مسبقة، وهى المرحلة التي سيبدأ تنفيذها بالتطبيق على عدد 12 بعثة بداية من أواخر هذا العام ، كما سيتم تعميم نظام التأشيرة الإلكترونية تدريجياً على كافة بعثات مصر بالخارج.

ويُمكن لمواطني الدول المذكورة أدناه اصدار تأشيرة إلكترونية عند التقديم على بوابة التأشيرات الإلكترونية وهى: ألبانيا، استراليا، النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كندا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، الفاتيكان، المجر، أيسلندا، ايرلندا، ايطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورج، مقدونيا، مالطا، مولدوفا، موناكو، الجبل الأسود، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، روسيا الاتحادية، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، اسبانيا، السويد، سويسرا، اوكرانيا، المملكة المتحدة، و​الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك