البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«الرقابة المالية» تمنح 16 شركة تأمين حق الإصدار الإلكترونى للوثائق النمطية

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

كشفت مصادر مطلعة بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن منح الهيئة خلال العام الماضى الموافقات النهائية لنحو 16 شركة تأمين عاملة بالسوق المصرية للإصدار الإلكترونى لوثائق التأمين النمطية.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، أن الشركات الحاصلة على موافقة الهيئة للإصدار الإلكترونى للوثائق، تمثل 60% من عدد الشركات العاملة فى السوق، مشيراً إلى أن ذلك يأتى فى إطار دعم هيئة الرقابة المالية لتحويل قطاع التأمين إلى استخدام التكنولوجيا الرقيمة فى إصدار وتوزيع وثائق التأمين النمطية.

وأوضحت أن مجلس إدارة «الرقابة المالية»، قد أصدر القرار رقم (122) لسنة 2015 بإجازة إصدار شركات التأمين لبعض الوثائق الإلكترونية وتوزيعها باستخدام شبكات المعلومات، كما نص القرار على جواز الإصدار والتوزيع الإلكترونى لوثائق تأمين نمطية مباشرة لعميل شركة التأمين أو توزيعها بواسطة عدد من الجهات التى حددتها الهيئة على سبيل الحصر لكل نوع .

وأشارت أن تلك الوثائق النمطية، تضم وثائق التأمين الإجبارى ضد المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع، بجانب وثائق التأمين على السفر، ووثائق التأمين المؤقت على الحياة الذى لا يتطلب كشف طبي، وكذلك وثائق التأمين متناهى الصغر، بالإضافة إلى وثائق الحوادث الشخصية.

ونوهت المصادر، أنه لتفعيل آلية الإصدار الإلكترونى اعتمدت الهيئة سداد أقساط وثائق التأمين الموزعة إلكترونيا باستخدام وسائل الدفع الإلكترونى المعمول بها، ومن ضمنها الخصم المباشر من حساب بنكى أو بطاقات الدفع المصرفية وغيرها من وسائل الدفع المعتمدة من البنك المركزى المصرى .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك