البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الهيئة العامة للاستثمار تُقر إصدار الشهادة الاستثمارية للمشروعات

الهيئة العامة للاستثمار
الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

أصدرت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة القرار رقم  (597) لسنة 2019 تطبيقاً لنص قانون الاستثمار، لتبسيط الإجراءات على المستثمرين وتقديم خدمات متميزة.

وتضمن القرار بالمادة الأولي ، أن يصدر لجميع الشركات التي يتم تأسيسها وفقاً لأحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017 شهادة للمشروع الاستثماري أو أيه تعديلات عليه  ، وعلي أن تتضمن هذه الشهادة علي بيانات / الرقم الموحد للمنشأة أو الشركة أياً كان شكلها القانوني .

وتحتوى هذه الشهادة أيضا على التكاليف الاستثمارية للمشروع ، تراخيص مزاولة النشاط للمشروع ، بيانات مجلس الإدارة والمسئولين التنفيذيين للمشروع ، كود النشاط المرخص به ، المركز الرئيسي وموقع ممارسة النشاط ، رأس مال المشروع المرخص به والمصدر والمدفوع منه ، وتاريخ التأسيس وتاريخ بدء النشاط ،نظام الحوافز الذي يتمتع به المشروع الاستثماري والمزايا الممنوحة له ومدة سريانها .

ونصت المادة الثانية على ، إصدار شهادة المشروع الاستثماري بناء علي طلب المستثمر وتكون مدة صلاحيتها عامين قابلة للتجديد من تاريخ إصدار الشهادة .

ونصت بالمادة الثالثة ، على اعتماد نموذج شهادة المشروع الاستثماري وفقاً لنص المادة (51) من قانون الاستثمار رقم (72) لسنة 2017 والمادة رقم (35) من لائحتة التنفيذيه .

كما أصدرت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة القرار رقم (598) لسنة 2019، والذي تضمن إلتزام الشركات المرخص لها بالعمل بنظام المناطق الحرة بتقديم البيانات المشار إليها بالقرار رقم (768) لسنة 2018 ، لإدارة المنطقة التابع لها المشروع بحد أقصي 31 يوليو 2019 في صورة نسخة مطبوعة وأخوي إلكترونيه CD معتمد من الممثل القانوني للشركة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك