البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مبادرة متوسطي الدخل تنقذ شركات التمويل العقاري

اسكان اجتماعى - صورة
اسكان اجتماعى - صورة أرشيفية

الياس: تعديل سقف سعر الوحدة ومستوى الدخل يضاعف حجم التعاملات
حسين: تمثل 80 % من عمل شركات التمويل العقاري

أكد القائمون على قطاع التمويل العقاري، أن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل بنحو 50 مليار جنيه ستساهم في انعاش السوق خلال الفترة المقبلة، بعد توقف دام شهورا منذ توقف مبادرة التمويل العقاري السابقة في أبريل الماضي.

وقال رفيق الياس، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المصرية للتمويل العقاري، إن المبادرة ستساهم في انعاش قطاع التمويل العقاري، خصوصا بعد توقف المبادرة السابقة منذ شهور.

وأضاف أن انتعاش السوق متوقف على التعديلات التي سيتم إجراؤها على المبادرة وتتضمن رفع مستوى دخل الأفراد المستفيدين منها وكذلك رفع الحد الأقصى لسعر الوحدة مع ارتفاع أسعار العقارات خلال الفترة الأخيرة.

وأكد أن هناك وعودا بتغيير الاشتراطات الخاصة بالمبادرة، لكن في انتظار القرارات الرسمية بالاشتراطات الجديدة.

ومن جهته، أوضح حسن حسين، رئيس مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل العقاري، أن المبادرة تمثل 80% من عمل شركات التمويل العقاري، ما يجعلها أكثر عرضة للتأثر سلبا بإيقاف المبادرة لمتوسطي وفوق متوسطي الدخل.

وأكد في بيان صحفي اليوم الأحد، أن مد أجل المبادرة لشركات التمويل العقاري سيكون له تأثير مالي محدود على الدولة وتأثير إيجابي على شركات التطوير والتمويل العقاري وفئات المجتمع الكادح من الطبقة المتوسطة.

وأعلن البنك المركزي منذ أيام، دعم القطاع العقاري للتوسع في المشروعات وتبني طرح مبادرة جديدة لتنشيط السوق العقاري من خلال إتاحة تمويل للأفراد الطبيعيين ذوى الدخل المتوسط بحد أقصى 50 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك