البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

سول تستضيف الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي

الاتحاد الدولي للنقل
الاتحاد الدولي للنقل الجوي

عقد الاتحاد الدولي للنقل الجوي اجتماعه السنوي الـ75 في العاصمة الكورية الجنوبية سول اليوم الأحد 2 يونيو، حيث اجتمع كبار مسئولي قطاع الطيران حول العالم، لمناقشة سبل التغلب على التحديات في القطاع.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، إن الاجتماع حضره أكثر من 800 ممثل عن 290 شركة طيران في 120 دولة، لتكون هذه أول مرة تستضيف فيها سول مثل هذا الاجتماع، وجرى انتخاب شو وون تاي، الرئيس الجديد لشركة الخطوط الجوية الكورية الجنوبية، لرئاسة الاجتماع في سول هذا العام.

وأعلن الاتحاد خلال اجتماعه خفض توقعاته بالنسبة لقطاع النقل الجوي خلال عام 2019 من 35,5 مليار دولار إلى 28 مليار دولار، بسبب ارتفاع أسعار الوقود والطلب المتعثر في التجارة العالمية.

ويعد هذا أول تجمع لمسئولي قطاع الطيران منذ وقوع حادثين لطائرة من طراز بوينج ماكس 737 خلال 5 أشهر، ما أدى لتعليق شركات الطيران تحليق هذا الطراز من الطائرات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن رئيس شركة الخطوط الجوية التايلاندية، التي تشتري حاليا أسطولا جديدا من الطائرات، القول بأن على شركة بوينج إقناع ركابها بان الطائرة ماكس 737 أصبحت آمنة قبل أن تدرس الشركة عملية شراء هذا الطراز من الطائرات.

قال تيم كلارك، رئيس شركة طيران الإمارات، إنه من غير المرجح أن تعود طائرة بوينج ماكس 737 للتحليق قبل نهاية هذا العام بسبب عدم وجود تعاون كامل بين هيئة الطيران الاتحادية الأمريكية وغيرها من هيئات الطيران فى الدول الأخرى.

وأضاف خلال الاجتماع السنوي للاتحاد في سول، أن إعادة تحليق الطائرة سيستغرق وقتا طويلا، ربما بحلول عيد الميلاد.

ونقلت بلومبرج عن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، القول إنه قلق بشأن تداعيات الحرب التجارية بين أمريكا والصين على قطاع الطيران.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك