البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«سيتي إيدج» توقع عقود مقاولات لتنفيذ لمشروعي «إيتابا» السكني والتجاري

سيتي إيدج توقع عقود
سيتي إيدج توقع عقود مقاولات مع ASGC

وقعت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري على عقود مقاولات مع ريدكون إسبانيا وASGC للإنشاءات، لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروعي ايتابا السكني وايتابا سكوير التجاري. 

ويُعد ايتابا كومباوند سكني متكامل في منطقة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر يُقام على مستويات ومناسيب مختلفة، تم تخصيص 86% من مساحة المشروع كمساحات خضراء مفتوحة، بينما تقام الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 493 وحدة فقط على 16% من إجمالي مساحة المشروع التي تبلغ 77 فدانا، وتقع أرض المشروع على تبة متدرجة الارتفاع حتي 22 متر، ويضم المخطط العام لمجمع أعمال ايتابا سكوير مجموعة من المباني الإدارية والمنشآت الترفيهية والطبية ومنشآت الضيافة.
وقال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، إنه تم إطلاق مشروع ايتابا أوائل 2018، ومنذ ذلك الحين تم بيع أكثر من 50% من وحدات المشروع، كما تم البدء في بيع المرحلة الثالثة منه.

وأضاف أن المفاهيم المعمارية الحديثة التي يتميز بها المشروع، جعلت من الصعب العثور على شركاء الإنشاءات المناسبين للتنفيذ بأعلى مستويات الجودة والالتزام بمواعيد التسليم، نظرا لوجود متطلبات وتحديات عديدة بالمشاريع خصوصا مجمع الأعمال.

وأوضح أنّ عملية طرح أعمال الإنشاءات والشروط والمتطلبات الخاصة بها كانت صارمة نظرا لطبيعة المشروع، ففي الوقت الذي تم تقسيم الكومباوند السكني لمراحل بما يعمل على تسليم الوحدات في مواعيدها التعاقدية، تم طرح منطقة الأعمال بنظام تسليم المفتاح، ورغم طول الإجراءات الخاصة باختيار المقاولين، إلا أن القاضي أكد أن سيتي إيدج للتطوير العقاري تسير في تنفيذ المشروع طبقا للجدول الزمني بما يضمن التسليم في المواعيد المحددة.

وطبقا لعقد المقاولات الذي تم توقيعه مع ASGC، ستتولى الشركة تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع "ايتابا سكوير"، المكون التجاري والإداري والترفيهي القريب من كومباوند ايتابا، ويتضمن عقد ASGC  الذي تبلغ قيمته 1.4 مليار جنيه، تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات لمباني ايتابا سكوير، إلى جانب البنية التحتية وأعمال اللاند سكيب.

وتمتد مدة تنفيذ العقد على مدار 30 شهر بما في ذلك مرحلة تجهيز الموارد والمستلزمات المطلوبة لتنفيذ المشروع بنظام تسليم المفتاح ليتم تسليمه عام 2022، يضم ايتابا سكوير ساحة كبيرةPiazza وممشى وواحة سكاي وبارك الأطفال ومركر للترفيه العائلي ومركز طبي و3 مبان إدارية ومول تجاري وسوق ومركز اللياقة البدنية وساحة انتظار السيارات تحت الأرض، حيث يمتد المشروع على مساحة 14 فدانا.
 
وقال بيشوي عزمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ASGC: "نحن سعداء بتوقيع هذا العقد مع سيتي إيدج للتطوير العقاري، بهدف تنفيذ هذا المشروع الراقي، حيث يمثل ايتابا سكوير واحدا من المشروعات الإدارية الراقية، بما يتيح لنا استغلال امكانياتنا وخبراتنا والاعتماد على التطبيقات التكنولوجية الراقية في تنفيذ العمليات الإنشائية للمشروع بنظام تسليم المفتاح، إننا نسعى في ASGC لإدارة كافة العمليات التشغيلية والمراحل والأنشطة، حتى نسلم المشروع في موعده المحدد، اعتمادا على فرق العمل المحترفة وأحدث التطبيقات التكنولوجية المتاحة في قطاع الإنشاءات المحلي، بما يضمن تسليم المشروع طبقا لأعلى المعايير وبما نضمن معه تحقيق رضاء عملائنا".

أما عقد المقاولات الآخر مع ريدكون إسبانيا، فيتضمن تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيب الخاصة بالمرحلة الأولى للوحدات السكنية في ايتابا، حيث تنشئ ريدكون 108 وحدات سكنية بنظام تسليم المفتاح في إطار تلك المرحلة، وتبلغ قيمة العقد 175 مليون جنيه، وسيتم تسليم تلك المرحلة خلال عامين، تتضمن أعمال الشركة وضع الأساسات وإقامة الهياكل الخرسانية والإنشاءات والتشطيبات، حيث تبلغ المساحة البنائية للمرحلة الأولى أكثر من 22000 متر مربع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك