البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار والسندات

الذهب - صورة ارشيفية
الذهب - صورة ارشيفية

نزلت أسعار الذهب اليوم الخميس 30 مايو، في الوقت الذي ارتفعت فيه السندات وحوم الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين، ما طغى على الدعم الناتج عن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين والذي تتنامي حدته ليثير الشكوك بشأن نمو الاقتصاد العالمي.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1277.29 دولار للأوقية «الأونصة»، وهبط المعدن في العقود الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 1276.30 دولار للأوقية.

واستقر الدولار مقابل عملات منافسة رئيسية اليوم الخميس، حيث أجبر تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين المستثمرين على اللجوء إلى أصول الملاذ الآمن بما في ذلك السندات الحكومية.

ومقابل سلة من 6 عملات رئيسية، استقر مؤشر الدولار عند 98.147، ليحوم قرب أعلى مستوى في أسبوعين 98.371 الذي سجله الأسبوع الماضي، والمؤشر مرتفع ما يزيد على 2% منذ بداية العام.

واقتفت الأسهم الآسيوية خسائر نظيرتها الأمريكية اليوم الخميس، إذ يشير أحدث سجال بين بكين وواشنطن إلى مخاطر حرب تجارية طويلة الأمد.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0.3 % إلى 14.37 دولار للأوقية، كان المعدن هبط إلى 14.25 دولار يوم الثلاثاء الماضي، وهو أدنى مستوياته منذ أوائل ديسمبر.

وتراجع البلاتين 0.2 % إلى 792 دولارا للأوقية، بعد أن هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوياته منذ 15 فبراير عند 785.50 دولار، وتراجع البلاديوم 0.9 % إلى 1336.85 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك