البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة التخطيط تشارك في مؤتمر «موازنة البرامج»

الدكتور جميل حلمي
الدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط

شارك الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط، بمؤتمر «موازنة البرامج» الذي نظمه مشروع «إصلاح واستقرار الاقتصاد الكلي»، واستعرض جهود الوزارة خلال العامين الماضيين لنشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي المبني على منهجية خطة البرامج والأداء.

وقال إن الخطة ساهمت في تمكين الحكومة بامتلاك قواعد بيانات قومية توضح المردود التنموي للإنفاق الجاري والاستثماري، مشيرا إلى أهمية الاستمرار في تطبيق خطة البرامج والأداء والمطبقة بالفعل حاليًا على حوالي 35 وزارة وجهة حكومية تضم الهيئات الاقتصادية والشركات العامة والجهات المستقلة ماليًا.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، على أهمية خطة البرامج والأداء في تحقيق الأهداف التي تسعى الوزارة إلى تنفيذها، لافتة إلى تطوير منظومة التخطيط ونشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي داخل الجهاز الإداري للدولة، إلى جانب العمل على تطوير منظومة المتابعة والتقييم.

وأضافت أن خطة البرامج تتضمن قياس إنتاجية موظفي الجهاز الإداري الدولة والمنوط بهم تنفيذ البرامج التنموية المرتبط بها مؤشرات أداء واضحة، مؤكدة أن الوزارة تحرص على تعزيز قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة ونشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي وموازنة البرامج والأداء في الجهاز ككل.

وأشارت إلى إلى اهتمام الوزارة بعقد العديد من الورش التثقيفية والتدريبية التي تمد العاملين بالمعرفة الكافية حول منظومة البرامج والأداء لتطبيقها بالشكل الأمثل.

وشاركت وزارة التخطيط بالعديد من الفعاليات حول موازنة البرامج والأداء، كان آخرها ورشة عمل في وزارة القوي العاملة، بحضور ممثلين عن مديريات القوى العاملة في المحافظات لنشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي وموازنة البرامج والأداء في الجهاز الإداري للدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك