البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«سلامة الغذاء»: 6 أشهر مهلة لتوفيق أوضاع شركات المياه

مياه غازية - صورة
مياه غازية - صورة أرشيفية

ألزمت الهيئة القومية لسلامة الغذاء الشركات المنتجة والمعبأة لمياه الشرب بالتسجيل لدى الهيئة، على أن تمنح فترة 6 أشهر لتوفيق أوضاعها بدءا من أول يوليو المقبل، في إطار تشديد الرقابة على المياه المعبأة التي يتم تداولها بالأسواق، ولضمان وصول منتج آمن خالي من الملوثات للمستهلك.

وأضحت الهيئة، في بيان، اليوم الاثنين 27 مايو، أنه يجوز للشركات المنتجة والمعبأة لمياه الشرب، تداول المياه المعبأة والسابق منحها ترخيص المنتج من معهد التغذية بوزارة الصحة والسكان خلال فترة توفيق الأوضاع.

وشدد على ضرورة التزام الشركات المنتجة والمعبآة للمياه خلال فترة توفيق الأوضاع، بتغيير رقم الترخيص الخاص بمنتج المياه المعبأة واستبدالة برقم ترخيص تداول المنتج للمنشأة «المصنع» والصادر من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ورقم ترخيص بئر المياه «الرقم الكودي للبئر» الصادر من وزارة الصحة والسكان.

وأكدت أنه لن يسمح بتداول مياه معبأة بعد فترة السماح من مصانع غير مسجلة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، على أن يكون البئر الجوفي «مصدر المياه» مرخص من قبل وزارة الصحة والسكان.

ونوهت إلى أنه سيتم عمل منشور مشترك مع وزارة الصحة والسكان بأسماء الشركات المنتجة والمعبأة والمصرح لها بتداول منتجاتها بالأسواق وسينشر على موقع الرسمي للهيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك