البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث مع سفيرة فنلندا التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وسفيرة جمهورية فنلندا

استقبل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لورا كانسيكاس ديبريس، سفيرة جمهورية فنلندا بالقاهرة، لمناقشة تفعيل التعاون بين البلدين في مجال الذكاء الاصطناعي، في ظل إعداد مصر للاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي.

واستعرض الدكتور عمرو طلعت، خلال اللقاء، الملامح الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، التي ترتكز على محورين رئيسيين هما بناء القدرات البشرية عن طريق زيادة كفاءة التعليم والتدريب في مختلف المراحل التعليمية، وترسيخ ثقافة التعليم المستمر لمواجهة التطور السريع في طبيعة الوظائف المطلوبة في المستقبل، والمحور الثاني هو البحث العلمي التطبيقي، الذي يهدف إلى إيجاد الحلول التكنولوجية المبتكرة لما تواجهه مصر من تحديات في مجالات مختلفة، وكذلك لخلق قاعدة قوية من الشركات الناشئة القادرة على المساهمة بقوة في دفع الاقتصاد المصري، والمنافسة بقوة على الساحة الدولية.  

على الجانب الآخر، رحبت السفيرة الفنلندية بالتعاون بين البلدين في مجال الذكاء الاصطناعي، وبالأخص في مجال بناء القدرات والتطبيقات الخاصة بالذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين الشركات المصرية والفنلندية العاملة في هذا المجال.

كما اتفق الجانبان على أهمية التواصل المستمر بين الجانبين لتطوير آليات التعاون المشرك، حيث وجهت السفيرة دعوة للدكتور عمرو طلعت لزيارة فنلندا خلال العام الجاري، من أجل عقد مباحثات حول مشروعات التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حضر اللقاء ماركوس راتي، سكرتير ثاني ورئيس القسم الاقتصادي والتجاري بسفارة فنلندا في القاهرة، والمهندسة جُلستان رضوان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي، والمهندس محمد الجوسقي، المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك