البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

الإمارات الأولى عالميا في مؤشر المنافسة بقطاعي الإنترنت والاتصالات الهاتفية

الهيئة العامة لتنظيم
الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

حققت دولة الإمارات تقدما كبيرا في مؤشر " المنافسة في قطاعي الإنترنت و الاتصالات الهاتفية" بعدما ارتقت من المركز الــ 104  إلى المركز الأول عالميا، وذلك حسب بيانات المؤشرات التي تم نشرها مؤخرا ضمن تقرير مؤشر المعرفة العالمي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وقالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، إن الدولة ارتقت أيضا من المركز الـ61  إلى المركز الـ 5 عالميا في مؤشر " التنافسية في قطاع الاتصالات والمعلومات بشكل عام" والذي يقيس التنافسية في سلة الأسعار وقطاع الإنترنت وقطاع الاتصالات الهاتفية والقوانين ذات العلاقة بقطاع الاتصالات.

وقال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة، إن المستوى المتقدم لتنافسية قطاع الاتصالات في الدولة، يعكس نجاح منهجية الفريق الواحد المتبعة لدى الجهات الحكومية في إدارة المشاريع المبادرات الوطنية .

و أشار أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تعمل بدأب مع الأطراف المعنية على وضع سياسات تنظيمية للقطاع أدت إلى صنع قطاع تنافسي متميز .

وأضاف : نحن في الهيئة عازمون على الاستمرار في تطوير السياسات الخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات و اتخاذ كل القرارات و التدابير التي تصب في مصلحة هذا القطاع بشكل خاص و الدولة بشكل عام ، و ذلك لخلق قطاع تنافسي يشكل الركيزة الأساسية نحو تحقيق التحول الرقمي وعصر الذكاء الصناعي وإنترنت الأشياء وبرنامج اكتشاف المريخ وغيرها" .

وأوضح أن هذا الإنجاز يضاف إلى سلسة الإنجازات السابقة لدولة الإمارات في التنافسية العالمية في قطاع الاتصالات بعدما احتلت الدولة المركز الأول عالميا في معدل الاشتراكات في النطاق العريض المتنقل، إضافة إلى المركز الأول أيضا في نسبة السكان المستفيدين من تغطية شبكات الهاتف، وكذلك نسبة السكان المستفيدين من تغطية شبكات البيانات " خدمات 3G فما فوق".

و حققت الدولة المركز الثاني عالميا في مؤشر معدل الاشتراكات في الهاتف المتحرك، والمركز الرابع عالميا في مؤشر نسبة الأسر التي لديها جهاز كمبيوتر ، و المركز السابع عالميا في نسبة الأسر المستفيدة من خدمة الانترنت المنزلي، والمركز الثامن عالميا في نسبة مستخدمي الانترنت.

وتقدمت الإمارات 18 مركزا في "محور استخدام الاتصالات وتقنية المعلومات «ICT Adoption » من المركز الرابع و العشرين إلى المركز السادس عالميا، بالإضافة إلى وصولها المركز الثاني عالميا في المؤشر العالمي للبنية التحتية للاتصالات الصادر عن منظمة الأمم المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك