البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الليلة.. الزمالك يسعى للتويج بـ«الكونفدرالية» على حساب نهضة بركان

الزمالك ونهضة البركان
الزمالك ونهضة البركان

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره نهضة بركان المغربي، في العاشرة مساء اليوم الأحد، على ستاد برج العرب، فى إياب نهائي الكونفدرالية، ويحتاج الأبيض للفوز بفارق هدفين مع الحفاظ على نظافة شباكه من أجل التتويج باللقب الأفريقي، بعدما انتهت مباراة الذهاب بهزيمة الزمالك بهدف دون رد.

ويسعى الزمالك للتويج باللقب لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء لإسعاد جماهيره التي ستحتشد في ستاد برج العرب اليوم لمؤازرة اللاعبين ودعمهم من أجل تحقيق الفوز، خصوصا أن الفريق الأبيض غاب عن التتويج بالبطولات الأفريقية منذ 16 عاما، حيث كان آخر فوز وتتويج للزمالك أفريقيًا عام 2003، عندما فاز على الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتوج ببطولة السوبر الأفريقي وقتها.

ويتمنى الأبيض الفوز ببطولة الكونفدرالية اليوم لرفع رصيده من البطولات الأفريقية إلى 12، لينفرد بالمركز الثانى في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية، حيث يتساوى حاليا مع فريق مازيمبي الكونغولي في المركز الثاني برصيد 11 بطولة لكلا منهما، فيما يتصدر الأهلي القائمة برصيد 20 بطولة قارية.

وطالب السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، لاعبيه بضرورة التعلم من الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباراة الذهاب التي أقيمت في الملعب البلدي ببركان، وانتهت لصالح الفريق المغربي بهدف دون رد، كما طلب من اللاعبين ضرورة التركيز والتوازن بين الدفاع والهجوم من أول دقيقة حتى آخر ثانية من اللقاء، وشدد على أهمية إحراز هدف مبكر يُسهل المباراة عليهم ويرفع الضغوط فى بداية اللقاء.

في المقابل، يسعى الفريق المغربي لتأكيد تفوقه واستغلال هزيمة الزمالك في مباراة الإياب بهدف دون رد، لتحقيق المفاجأة على أرضه ووسط جماهيره وزيادة الضغط عليه بإحراز هدف مبكر يربك حسابات الأبيض، ويعتمد في ذلك على تحركات مهاجمه التوجولي لابا كودجو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك