البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«المالية» تنفي حل وحدة تسعير المعاملات الضريبية

مصلحة الضرائب - صورة
مصلحة الضرائب - صورة أرشيفية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدة شائعات ترددت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، خلال الفترة من 15 إلى 23 مايو، منها أنباء حول حل وزارة المالية وحدة تسعير المعاملات الضريبية بمصلحة الضرائب المصرية وإنشاء أخرى للضرائب الدولية بديلا عنها.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، التي نفت حل وحدة تسعير المعاملات الضريبية، مؤكدة أن الوحدة قائمة ومستمرة في ممارسة اختصاصاتها التي تتعلق بفحص ملفات تسعير المعاملات بشكل طبيعي دون أي تغيير.

وأوضحت الوزارة أن الوحدة الجديدة التي أنشأتها خاصة بمتابعة الضرائب الدولية، تواكبا للاتجاه العالمي بحصر وجمع بيانات تتعلق بالممارسات الدولية للشركات الأجنبية والعابرة للدول بغرض التحصيل العادل للضرائب عن الأرباح المتحققة في مصر، كما أنها تختص بمتابعة التطورات المتعلقة بمسائل الضرائب الدولية بالتنسيق مع منظمات دولية ومتابعة التطورات والإجراءات التي تتخذها الدول في هذا الصدد، بالإضافة إلى إعداد التقارير والدراسات المتعلقة بها ورفعها بصفة دورية إلى جهات الاختصاص.

وأضافت الوزارة أن إنشاء هذه الوحدة يعكس اهتمام كلٍ من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بالضرائب الدولية لتعزيز الإيرادات الضريبية، ما سيحقق المزيد من العدالة الاجتماعية نظرًا لمحاولة البعض التهرب من أداء الواجب الضريبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك