البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«هواوي»: القيود الأمريكية لن تؤثر على اتصالات الجيل الخامس

هواوى
هواوى

أكد رين تشنج فيه، مؤسس ورئيس شركة هواوي الصينية للتكنولوجيا المحدودة، أن القيود الأمريكية لن تؤثر على منتجات الشركة خصوصا في قطاع اتصالات الجيل الخامس.

وقال في تصريحات اليوم الثلاثاء 21 مايو، إنه في الوقت الحاضر، سيكون للحظر تأثير على منتجات هواوي منخفضة التكنولوجيا، مشددا في الوقت نفسه، على أنه لا ينبغى تقييد هواوي بسبب موقعها الرائد في مجال التكنولوجيا.

وأضاف: «عملنا هو إفادة البشرية بأسرها، ومعدات الجيل الخامس من هواوي ستقلل إلى حد كبير تكلفة إنشاء شبكات الاتصالات العالمية»، متابعا: «شبكات هواوي للجيل الخامس لن تتأثر، أما فيما يتعلق بتقنية الجيل الخامس، لن يتمكن الآخرون من اللحاق بنا، وقد يستغرقهم هذا عامين أو ثلاثة».

وكان مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة التجارة الأمريكية وضع هواوي والشركات التابعة لها على قائمة الكيانات الخاصة، الأمر الذى من شأنه أن يحد من بيع أو نقل تكنولوجيات الولايات المتحدة إلى الشركة.

وأعلنت واشنطن تأجيل بدء تطبيق الحظر على تصدير التكنولوجيا الأمريكية إلى شركة هواوي الصينية العملاقة حتى منتصف أغسطس المقبل، مشيرة إلى الحاجة لإفساح المجال أمام تحديثات البرامج والتزامات أخرى متعلقة بالعقود.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك