البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صندوق النقد يدعو الدول الإفريقية إلى تطبيق برامج الإصلاحات الاقتصادية

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

دعا صندوق النقد الدولي، الدول الإفريقية إلى مواجهة تراجع أسعار السلع الأساسية، والعمل بجد من أجل إعادة التوازن بين الاستثمارات والديون، من خلال تسريع عملية تحصيل الضرائب، لافتًا إلى أن انخفاض أسعار السلع الأساسية في عام 2015 أنهى عقد النمو السريع في إفريقيا.

وتوقع صندوق النقد الدولي في تقرير، أن تحقق دول منطقة إفريقيا جنوب الصحراء معدل نمو يصل إلى 3.5 % خلال العام الجارى، مقارنة بمعدل 3.8 % العام الماضي.

وقال ابيبيه سيلاسي مدير إدارة إفريقيا في صندوق النقد الدولي: نعتقد أنه على مدار العامين الماضيين، وبالنظر إلى حجم الصدمة الاقتصادية، كان من الأنسب استخدام موازنة الدولة في محاولة تخفيف آثار الضربة الاقتصادية القاسية لتراجع أسعار السلع الأساسية".

وأضاف: لقد واجهت كل من نيجيريا وأنجولا وجنوب إفريقيا، التي تقود قاطرة النمو في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، مشكلات في معدلاتها للنمو، موضحًا أن نيجيريا وهي أكبر اقتصاد في إفريقيا، سيتعين عليها زيادة إيرادات الضرائب من أجل خفض ديونها الداخلية والإنفاق على تطوير بنيتها التحتية، كما أشار إلى تشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية كدولتين تواجهان مشكلات تتعلق بقدرتهما على تحمل الديون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك