البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

الولايات المتحدة تدرج «هواوي» الصينية في قائمة سوداء

شعار هواوي
شعار هواوي

فرضت إدارة دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، عقوبات صارمة على شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي، لتضيف عنصرا جديدا يساهم في تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، في وقت أعلن خلاله ستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكي، أنه سيزور الصين قريبا لإجراء المزيد من المحادثات.

وذكرت وزارة التجارة، أنها أضافت «هواوي تكنولوجيز» و70 شركة تابعة لها إلى «قائمة الكيانات» الخاصة بها، في خطوة تمنع الشركة من الحصول على مكونات وتكنولوجيا من شركات أمريكية دون موافقة الحكومة.

وقال ويلبور روس، وزير التجارة، في بيان، إن الرئيس دونالد ترامب أيد القرار «لمنع استخدام كيانات يملكها أجانب للتكنولوجيا الأمريكية بطرق قد تقوض الأمن القومي الأمريكي أو مصالح السياسة الخارجية».

كما وقع ترامب أمس، أمرا تنفيذيا يمنع الشركات الأمريكية من استخدام معدات اتصالات تصنعها شركات يعتقد أنها تشكل خطورة على الأمن القومي.

وبينما لم يذكر الأمر التنفيذي أي دولة أو شركة معينة بالاسم، فقد وصف مسئولون أمريكيون هواوي من قبل بأنها «تهديد» وحثوا الدول الحليفة على عدم استخدام معدات الشركة في شبكات الجيل الخامس المرتقبة.

وتنفي هواوي أن تكون منتجاتها تشكل تهديدا أمنيا، وقالت إنها «مستعدة وراغبة في الحوار مع الحكومة الأمريكية واتخاذ إجراءات فعالة لضمان أمن المنتج».

وأضافت أن تقييد عملها في الولايات المتحدة «لن يترك لأمريكا سوى بدائل أقل جودة وأعلى تكلفة، ما يعني تخلفها عن الركب في نشر تكنولوجيا الجيل الخامس، وهو ما سيضر في نهاية الأمر بمصالح الشركات الأمريكية والمستهلكين».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك