البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة تلتقي وفدًا إعلاميًا من أكبر الصحف الإيطالية

وزيرة السياحة تلتقي
وزيرة السياحة تلتقي بوفد اعلامي من الصحف اليومية الايطالية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وفدا إعلاميا من ممثلي أكبر الصحف الإيطالية اليومية الأكثر مبيعا هناك، وهي Corriere della sera ،Repubblica ،Stampa ،Giornale ،Libero ،Verita ،Sole 24 ،Italia Oggi ،Leggo، ووكالة الأنباء الإيطالية الأولى ANSA، والمجلة الأسبوعية الشهيرة Sorrisi e Canzoni.

جاء ذلك عقب المؤتمر الذي أقامته وزارة السياحة مساء السبت، لإعلان إطلاق الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنوات MediaSet الإيطالية، أكبر مجموعة بث إعلامي في إيطاليا، عن أسرار الحضارة المصرية القديمة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية.

وقالت المشاط، إنه لأول مرة تضع وزارة السياحة برنامجا متكاملا للإصلاح الهيكلي، الذي أطلقته في نوفمبر الماضي لتطوير قطاع السياحة، وترتكز أحد محاوره على الترويج والتنشيط السياحي لمصر بالخارج، ولا يقتصر الهدف منه على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، إنما تغيير الصورة الذهنية للعالم عن المقصد السياحي المصري.

وأوضحت أن الاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة تعتمد علي استخدام التكنولوجيا الحديثة وتحديث آليات الترويج السياحي لمصر، مضيفة أن آليات الترويج الحديثة أصبحت تعتمد على الحكاية «المكان والناس»، وأن الوزارة تسعى إلى خلق تجربة فريدة للسائح، وهو ما يبحث عنه بالتواصل مع الناس في الأماكن التي يزورها والتعرف على ثقافتهم.

وأكدت أن وزارة السياحة تسعي لتقديم مصر صاحبة التاريخ والحضارة العريقة بصورة معاصرة للعالم، من خلال المزج بين الأصالة والحداثة، موضحة أن المتحف المصري الكبير يعتبر نموذجا للمزج بين الأصالة والحداثة، حيث يضم بين جنباته الآثار والكنوز مصرية العظيمة؛ في مبنى مصمم بشكل حديث ومعاصر.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، إلى ارتفاع الحركة السياحية الوافدة من جميع دول العالم، وخصوصا من إيطاليا، مؤكدة زيادة أعداد السائحين الإيطاليين الوافدين إلى مصر خلال العام الجاري بنسبة 40% عن العام الماضي.

وأضافت أن تعاون الوزارة مع مجموعة قنوات Mediaset الإيطالية، ومع المذيع الشهير روبرتو جاكوبو، يأتي في إطار استراتيجية «السياحة» لتنويع وتحديث آليات الترويج، وفتح نوافذ على العالم الخارجي عن طريق التواصل المستمر مع وسائل الإعلام الأجنبية والتعاون مع أكبر وأهم القنوات التليفزيونية الدولية، موضحة جاكوبو يستخدم التكنولوجيا الحديثة في عالم الصورة والفيديو، كما يعرض برنامجه بطريقة الاكتشاف ومعايشة التجربة داخل المعالم الآثرية المختلفة، ما يخلق رغبة لدي المشاهد لزيارة مصر ومعايشة التجربة السياحية بها.

وتابعت: «من المتوقع بعد إذاعة حلقات الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنوات MediaSet الإيطالية، التي تتحدث عن أسرار الحضارة المصرية القديمة، أن يتزايد اهتمام السائحين الإيطاليين بالسياحة الثقافية المصرية».

وعن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الدولة المصرية لزيادة الحركة السياحية الوافدة إليها من كل دول العالم، أكدت المشاط أن المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC منح مصر هذا العام جائزة «الريادة الدولية في السياحة»، تقديرا لجهود تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، ولتحسين الأوضاع الأمنية، التي ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية.

كما أشارت الوزيرة إلى أهمية صناعة السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي، حيث تمثل 20% من الناتج الإجمالي المحلي، وتساهم في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، لافتة إلى مضاعفة التشغيل بالقطاع بنسبة 3:1، حيث إن كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها ثلاثة فرص عمل غير مباشرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك