البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس «الرقابة المالية» يغادر إلى استراليا للمشاركة في اجتماعات «الأيوسكو»

الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية

غادر الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، إلى مدينة سيدني بأستراليا، للمشاركة في اجتماعات مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية «الأيوسكو» ومؤتمرها السنوي التي ستعقد في الفترة من 13 إلى 17 مايو 2019، من أجل تبادل الأفكار وتعزيز التعاون بين الهيئات الرقابية من جميع أنحاء العالم.

وأوضح عمران، في بيان، اليوم الأحد 12 مايو، أنه من المقرر أن تناقش الاجتماعات الأوضاع الحالية لأسواق المال العالمية، والمخاطر المتوقعة المتعلقة بأسواق المال خلال الفترة الحالية وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى مناقشة بعض الأمور التنظيمية الخاصة بالمنظمة. 

وأضاف أنه من المقرر أن تنسق الهيئة خلال الاجتماعات مع الدول النامية والدول الأفريقية للتعاون من أجل تطوير واستقرار أسواق الأوراق المالية وزيادة فعاليتها ومناقشة المستجدات في الأسواق مثل الـ Fintechوالـ Regtechوالتمويل المستدام والتمويل الأخضر وغيرها من الموضوعات.

وتتضمن أجندة فعاليات الأيوسكو مشاركة رئيس الهيئة في اجتماعات اللجان المختلفة التابعة للمنظمة ومنها لجنة الرؤساء التي تضم جميع رؤساء هيئات الدول الأعضاء في المنظمة، ولجنة الأسواق النامية والصاعدة التي تعد أكبر لجان المنظمة من حيث العدد والتوزيع الجغرافي للأعضاء، ولجنة أفريقيا والشرق الأوسط التي تمثلها الهيئة في عضوية مجلس إدارة المنظمة في الدورة الحالية 2018 – 2020.

وتعد منظمة الأيوسكو الأهم عالميا في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها، وتشمل عضوية المنظمة نحو 95% من الأسواق المالية في العالم، يمثلها نحو 115 هيئة رقابة وإشراف، بالإضافة إلى عضوية عدد من المنظمات المالية الدولية والإقليمية. 

وتعتبر مصر من الدول الموقعة على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف التي تتبناها الأيوسكو وتعد بمثابة إطار للتعاون الدولي في مجال تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة انتهاكات قوانين الأوراق المالية، وكيفية التشاور والتعاون وتبادل المعلومات بغرض إحكام الرقابة على أسواق الأوراق المالية، وتحتفظ القاهرة بمقعدها للدورة الثالثة على التوالي بعد فوزها في الانتخابات كممثل عن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط AMERC منذ أبريل 2018.




تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك