البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزيرة التخطيط تبحث استعدادات استضافة المائدة 40 للرابطة الأفريقية للتنظيم

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد و سكرتير عام الرابطة الأفريقية للإدارة

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتور جورج سكوت، سكرتير عام الرابطة الأفريقية للإدارة العامة والتنظيم، لبحث استعدادات استضافة مصر لمؤتمر المائدة المستديرة الأربعين تحت عنوان «تحول مؤسسات القطاع العام في أفريقيا من أجل تنمية مستدامة»، المقرر عقده في أكتوبر المقبل، بحث الطرفان أهداف المؤتمر، كما ناقشا الاستعدادات اللازمة لاستضافته، وتم وضع أجندة عمل التنسيقات المطلوبة لتحقيق استضافة مثلى.
 
وقالت السعيد، إن مصر بصفتها رئيسًا للاتحاد الأفريقي خلال عام 2019، حريصة على تقديم الدعم والمساندة لقارتها، موضحة أن هذا المؤتمر يُعد بمثابة نقطة مهمة ورئيسة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والممثلة في أجندة أفريقيا 2063، وسيتبني مناقشة عدد من المحاور الرئيسة والمتمثلة في بحث السبل والوسائل لتحويل مؤسسات الخدمة العامة إلى أدوات فعالة وشاملة وخاضعة للمساءلة لتحقيق التنمية المستدامة، فضلا عن بحث دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تمكين مؤسسات القطاع العام لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضافت أن المؤتمر يهدف كذلك، إلى مناقشة واقتراح تدابير لتعزيز مؤسسات وآليات تنسيق السياسة العامة، وكذا بحث القضايا الشاملة حول تحول مؤسسات القطاع العام في أفريقيا، إلى جانب تعزيز وتقييم المؤسسات اللامركزية بهدف تقديم خدمات فعالة ومعززة، متابعة أن المؤتمر سيعد بمثابة منصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات من خلال دراسات الحالة حول تحول مؤسسات القطاع العام.

وأكدت أن أفريقيا بحاجة إلى الاستجابة الملائمة للتحديات التي تواجهها على كل الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للتغلب على تلك التحديات بشكل فعال، مشددة على ضرورة تعزيز القارة السمراء حوكمتها ومؤسساتها العامة من خلال تبني عدد من السياسات السليمة وممارسات الإدارة العامة.

وأوضحت أنه سيتم إنشاء لجنتي توجيه وتنظيم وطنية برئاسة المهندسة غادة لبيب، نائب وزيرة التخطيط لشئون الإصلاح الإداري، في إطار الاستعدادات لاستضافة المؤتمر.

وعلى الجانب الآخر، أكد جورج سكوت، أن مصر تصلح كمنصة لتجميع الدول الأفريقية، لاسيما أن كل الدول الأفريقية تربطها علاقات تاريخية عميقة بالقاهرة، مشيدًا بدور مصر كرئيس للاتحاد الأفريقي للعام 2019 والجهد المبذول لربط دول القارة.

ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر في نسخته الأربعين، عدد من حكومات الدول، إلى جانب الجهات الفاعلة الفردية وغير الحكومية، فضلًا عن مشاركة عدد من المؤسسات الشريكة في مؤتمر المائدة المستديرة التاسع والثلاثين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك