البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ترامب يعلن زيادة الجمارك إلى 25% على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد 5 مايو، أن الجمارك على سلع صينية تُصدر إلى الولايات المتحدة بقيمة 200 مليار دولار أمريكي سترتفع من 10% إلى 25% يوم الجمعة القادم، مهددا بفرض 25% رسوم جمركية إضافية على سلع صينية أخرى بقيمة 325 مليار دولار.

وقال ترامب ، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على (تويتر) إنه لمدة 10 شهور وحتى الآن، تدفع الصين جمارك إضافية بقيمة 25% إلى الولايات المتحدة على سلع في مجال التكنولوجيا المتطورة بقيمة 50 مليار دولار، وجمارك 10% إضافية على سلع أخرى بقيمة 200 مليار دولار.

وأضاف "إن تلك المدفوعات مسؤولة بشكل جزئي عن النتائج الاقتصادية العظيمة في أمريكا ، الـ 10% سترتفع إلى 25% يوم الجمعة ، المحادثات بشأن التوصل إلى اتفاق تجارة بين البلدين مستمرة لكن ببطء جدا ، بينما يحاولون إعادة التفاوض" ، متعهدا بأن سلع إضافية بقيمة 325 مليار دولار تأتي إلى أمريكا من الصين ستشهد جمارك بمعدل 25%.

كان البيت الأبيض قد أعلن يوم الأربعاء الماضي أن الولايات المتحدة والصين تحرزان "تقدما هائلا" في المفاوضات التجارية الجارية، بينما قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الأسبوع الماضي أن محادثات التجارة بين البلدين تدخل مراحلها النهائية ، مؤكدا أن الجانبين حققا تقدما كبيرا، وذلك بعد اجتماع أجراه الوزير الأمريكي مع المفاوضين الصينيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك