البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«الآثار»: افتتاح مشروع تطوير هضبة الأهرامات في النصف الثاني لـ2019 بتكلفة 500 مليون جنيه

وزارة الآثار
وزارة الآثار

أعلن أشرف محيي، مدير عام منطقة آثار الهرم بوزارة الآثار، أن خطة تطوير المنطقة في مرحلتها الأخيرة، تتضمن إنشاء ممشى سياحي يربط بين المتحف المصري الكبير ومنطقة آثار الهرم، مؤكدا أن مشروع تطوير هضبة الأهرامات سيتم افتتاحه فى النصف الثاني من العام الحالي بتكلفة حوالي 500 مليون جنيه.

وأوضح، خلال تفقده مبنى الزوار الجديد بالمنطقة الأثرية، اليوم السبت 4 مايو، أنه تم الانتهاء هندسيا من المشروع بنسبة 100%، ويجرى العمل على تشغيله، متابعا أن مبنى الزوار يضم 12 شباكا للتذاكر 2 منها مخصصان لذوى الاحتياجات الخاصة و4 للزائرين المصريين و6 للأجانب، كما يضم المبنى المخصص للطلاب 3 شبابيك للتذاكر.

وأضاف أن مبنى الزوار يضم أيضا سينما تسع 150 زائرا يتم خلالها عرض فيلم توضيحي عن تاريخ المنطقة والحفائر، كما يضم 18 بازارا، مسلطا الضوء على منطقة انتظار الحافلات الكهربائية لزيارة المواقع الأثرية بها، موضحا أن الهدف منها الحفاظ على المنطقة الأثرية من التلوث والضوضاء.

كما استعرض مواصفات مركز الطلاب الجديد، الذي يضم 4 بازارات في الدور الأرضي و4 بالدور العلوى تطل على المنطقة الأثرية ومطعم وكافيتريا، مؤكدا أن الهدف من المشروع هو توفير كل سبل الراحة للزائرين المصريين والأجانب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك