البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط»: نتطلع للمشاركة فى ملتقى الابتكار السياحي 2021

المصدر

أعربت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عن تطلعها لمشاركة الوزارة في Tourism Innovation Hub "ملتقى الابتكار السياحي" الذي ينظمه منتدي السياحة العالمي "World Tourism Forum" في عام 2021 ، وذلك بهدف تقديم أفكار مبتكرة جديدة لتطوير قطاع السياحة.

وشهدت الدكتورة رانيا المشاط مسابقة "Start Up" للشركات الناشئة التي تعمل في مجال السياحة والسفر، وينظمها منتدي السياحة العالمي "World Tourism Forum" ، والتى تقام خلال معسكر الابتكار التكنولوجي.

يأتي ذلك خلال مشاركة الوزيرة في فعاليات منتدي السياحة العالمي "World Tourism Forum" الذي سينعقد خلال الفترة من 2 الي 3 مايو الجاري في مدينة لوزيرن السويسرية.

واستعرض 15 متسابق من كافة انحاء العالم مشروعاتهم الابتكارية في مجال السياحة بحضور عدد من المستثمرين.

وأعربت الوزيرة خلال المسابقة عن سعادتها لحضور هذا المعسكر، متمنية التوفيق لجميع المشاركين بالمسابقة، كما أشادت بالمشاريع الابتكارية التي قدمها المتسابقين.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط علي أهمية الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة وجعله أكثر حداثة، مؤكدة علي أن الحلول الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام.

وأشارت الي اهتمام وزارة السياحة بدعم الشباب، مشيرة الي أن برنامج الإصلاح الهيكلي الذي اطلقته الوزارة لتطوير القطاع فى نوفمبر الماضى ترتكز احد محاوره علي تطوير قطاع السياحة ليتواكب مع الاتجاهات العالمية الحديثة ومنها الاستدامة والسياحة الخضراء واستخدام التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمى وتمكين المرأة والشباب ودعم المشروعات الناشئة المبتكرة.

وأوضحت وزيرة السياحة أنه ايمانا من وزارة السياحة بأهمية الابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي في مجال السياحة واهتمامها بمساندة المشروعات الناشئة التي تعمل في مجال السياحة، فقد نظمت الوزارة أول منتدى إقليمي للابتكار التكنولوجي فى السياحة في القاهرة في شهر مارس الماضي.

وأقيمت علي هامشه المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك