البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة تبحث التعاون في مجال التدريب مع كلية الإدارة الفندقية بسويسرا

 فعاليات منتدى السياحة
فعاليات منتدى السياحة العالمي

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الأربعاء 1 مايو، ريتو ويتور، رئيس مجلس إدارة كلية الإدارة الفندقية بلوزيرن، إحدى أهم المؤسسات التعليمية في مجال الضيافة والسياحة على مستوى العالم، لمناقشة سبل التعاون المشترك في مجال التدريب ورفع كفاءة العاملين بقطاع السياحة المصري، والاستفادة من خبرات الكلية في مجال الضيافة والتعليم الفندقي.

واستهلت الدكتورة رانيا المشاط اللقاء، الذي يأتي على هامش مشاركتها في فعاليات منتدى السياحة العالمي، خلال الفترة من 2 إلى 3 مايو في مدينة لوزيرن السويسرية، باستعراض المحاور الخمسة لبرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة في مصر.

وتحدتث الوزيرة عن استراتيجية الوزارة لتنمية الموارد البشرية لقطاع السياحة‪  التي تتضمن برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير القطاع، من خلال التدريب الفني والمهني المؤسسي، مشيرة إلى أهمية تخريج عمالة سياحية مؤهلة ومعتمدة عالميا من المتخصصين فى مجال الضيافة وإدارة الفنادق، وكل المجالات التي يحتاجها القطاع ليكون قادرا على تقديم خدمة تتماشى مع المعايير العالمية.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أهمية ربط المناهج التعليمية وبرامج التدريب باحتياجات سوق العمل في قطاع السياحة.

وعلى الجانب الآخر، أعرب رئيس مجلس إدارة كلية الإدارة الفندقية بلوزيرن، عن تطلعه للتعاون مع وزارة السياحة لوضع برامج تدريبية متخصصة للعاملين في القطاع، وفقا لأحدث المعايير والاتجاهات العالمية في مجال الضيافة والفندقة.

كما استعرض المناهج التعليمية والبرامج التدريبية التي تقدمها الكلية للطلبة، وعرض تجارب الكلية فى التعاون مع عدد من الدول منها الصين وكمبوديا ومينامار واندو نيسيا وسريلانكا.

واصطحب الوزيرة فى جولة داخل الكلية للتعرف على الأساليب التكنولوجية الحديثة وأحدث البرامج لتدريبية التي تقدمها الكلية في مجال الضيافة الفندقية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك