البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة تبحث مع «مدونين» الترويج لمصر في السوق العربية

الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن استراتيجية الوزارة تعتمد على تحديث أدوات الترويج السياحي والاستعانة بالمنصات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة لتقديم مصر بصورة عصرية ومتقدمة، موضحة أن أكثر من 40% من السائحين حول العالم تحت سن 33 عاما، يستخدمون موقع «الانستجرام» عند اتخاذ قراراتهم للسفر، ووفقا لدراسة مهمة نشرها موقع «Forbes».  

جاء ذلك خلال لقائها اثنين من أشهر المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الخليجية، حيث بثا صور وفيديوهات مباشرة على صفحاتهم من داخل الجناح المصري، المشارك في ملتقى سوق السفر العربي «ATM»، ما لاقى إعجاب وتعليقات الكثير من متابعيهم، البالغ عددهم 726,9 ألف، حول العالم على موقع «انستجرام». 

وأضافت الوزيرة، في بيان، اليوم الاثنين 29 أبريل، أن اللقاء تناول مناقشة كيفية الاستعانة بالمدونين خلال الفترة المقبلة، في إطار خطة وزارة السياحة للترويج لمصر في السوق العربية، وحرصها على تحديث آليات الترويج السياحي، ومواكبة التغييرات المتلاحقة عالميا في مجال الترويج والتسويق. 

وأشارت إلى المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي، الذي أطلقته وزارة السياحة، والذي يرتكز على مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في صناعة السياحة. 

ولفتت إلى الأثر الإيجابي للصور التي يقوم بنشرها المدونون والمؤثرون علي وسائل التواصل الاجتماعي، خلال زيارتهم للمقاصد السياحية بالدول المختلفة، خاصة وأن هؤلاء المدونين لديهم ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأكدت أن مواقع التواصل الاجتماعي تجذب جميع الشرائح العمرية من المتابعين، كما أنها تؤثر بقوة في اتخاذ قرارات السفر خاصة بين الشباب، مشيرة إلى تعاون الوزارة مع شركة ‪Beautiful Destinations العالمية للترويج السياحي لمصر في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر.

وأوضحت اهتمام الوزارة بدعوة المدونين والمؤثرين عبر مواصل التواصل الاجتماعي لمصر، من أجل نقل تجاربهم لمتابعيهم، لافتة إلى استضافة الوزارة لوفد يضم 10 من أشهر المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى زيارة مراد عثمان وزوجته ناتالي اللذين يعدان من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الروسية والدولية في مجال السياحة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك