البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة يبحث مع كبريات شركات الغزل الصينية الاستثمار بمصر

لقاء وزير التجارة
لقاء وزير التجارة الصناعة مع الشركات الصينية

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، في ختام زيارته العاصمة الصينية بكين للمشاركة في قمة «منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي»، التي انعقدت خلال يومي 26 و27 أبريل الجاري، عدة لقاءات مع كبريات الشركات الصينية العاملة في مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمهتمة بالاستثمار في السوق المصري، شملت ممثلي شركة هاندا، لبحث خطة استثماراها بمصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح نصار، أن الشركة تدرس حاليا إنشاء مصنع في منطقة الشرق الأوسط، وتم بالفعل اختيار مصر لتكون مركزا له، والذي سيغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتبلغ مساحته 250 ألف متر مربع، قائلا إن الخطة الاستثمارية للشركة ترتكز على 3 مراحل، تتناول الأولى إنشاء مصنع للملابس الجاهزة، يستوعب ألف إلى ألفين عامل، ويضم أحدث ماكينات صناعة الملابس المتطورة والحديثة، خلال عام.

وأضاف أن المرحلة الثانية تتناول إنشاء مصنع صباغة خلال 3 إلى 4 سنوات بطاقة إنتاجية تبلغ 5 آلاف طن متري، ويوظف 3 آلاف عامل مع التركيز على مجالات البحوث وتطوير الإنتاج، فيما تركز الثالثة على زيادة الطاقة الإنتاجية من 5 إلى 10 آلاف طن متري، موضحا أن الشركة تستهدف بالإضافة إلى البيع في السوق المحلي، تصدير منتجاتها للأسواق الأوروبية والأمريكية والعربية والأفريقية للاستفادة من الإعفاءات الجمركية للمنتجات المصرية مع هذه الدول.

وأشار إلى وفرة في الأراضي الصناعية المتاحة لاستقبال الاستثمارات بمجال الغزل والنسيج، أهمها مدينة السادات، ومنطقة شمال غرب خليج السويس، وبورسعيد، واقترح الوزير إيفاد الشركة وفدا فنيا لزيارة هذه المناطق وتحديد أفضلها بالنسبة لقدرات الشركة وطبيعة عملها، موضحا أن الحكومة أنشأت عددا من محطات توليد الطاقة الكهربائية، أخيرا، ساهم في تيسير العقبات التي قد تواجه المستثمرين فيما يخص توفير الطاقة الكهربائية، حتى أصبحت مصر الآن تتمتع بفائض كبير في الطاقة الكهربائية.

كما عقد الوزير أيضا، جلسة مباحثات مع رئيس مجلس إدارة شركة مان كاي الصينية المسئولة عن إنشاء المنطقة الصناعية الجديدة للغزل والنسيج بالسادات، وتناولت الجلسة آخر التطورات الخاصة بإنشاء وتسويق المنطقة.

وقال نصار، إن الشركة سوقت عددا كبيرا من المصانع بالمنطقة الصناعية، وسيتم حتى نهاية العام الجاري، شحن الماكينات الخاصة بحوالي 140 مصنعا، حيث تضمنت الشركات التي تم الاتفاق معها شركة مكوسا، التي تعد أحد أهم موردي البنطلون الجينز للولايات المتحدة الأمريكية، وتورد من خلال التعاقد مع مصانع صينية ما يقرب من 50 مليون قطعة سنويا لعدد من المتاجر الشهيرة بالولايات المتحدة.

وأكد أن شركة مان كاي تتفاوض حاليا، مع المصانع الصينية التي تنتج البنطلون الجينز لنقل استثماراتها للمنطقة الصناعية مان كاي والاستفادة من انخفاض تكلفة العمالة، وكذا الإعفاءات الجمركية التي تحصل عليها مصر من خلال اتفاقية الكويز، ومن المتوقع أن يتم نقل بعض هذه المصانع خلال العام الجاري.

وتضمنت لقاءات الوزير، شركة وانزو جروب، إحدى أهم منتجي الغزل والنسيج بالصين، وتنتج 600 مليون متر قماش سنويا، مؤكدا الاتفاق مع الشركة على نقل أحد مصانعها إلى المنطقة الصناعية مان كاي للاستفادة كذلك من انخفاض تكلفة الإنتاج في مصر، حيث ستورد الغزل لمصانع الملابس العاملة بالمنطقة، ومن المتوقع أن يتم النقل قبل نهاية العام الجاري.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك