البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

بنك التنمية الصناعية: مفاوضات لتسوية 80 مليون جنيه مديونية على مصنع طبى

بنك التنمية الصناعية
بنك التنمية الصناعية

كشف مصدر مسؤول ببنك التنمية الصناعية، عن وجود مفاوضات بين أحد مصانع المنتجات الطبية بالمدن الجديدة مع البنك، لتسوية مديونية بـ 80 مليون جنيه.

وأوضح فى تصريحات خاصة، أن المصنع يرغب فى سداد المديونة المستحقة للبنك، من خلال دفع نصف المديونية نقدا، وجدولة القيمة المتبقية.

وأكد المصدر، أن بنك التنمية الصناعية لم يعد لديه عملاء متعثرين باستثناء رجل الأعمال وجيه سياج، لافتًا إلى وجود مفاوضات حالية لسداد المديونية المستحقة عليه للبنك خلال الفترة المقبلة.

وقال إن بنك التنمية الصناعية ينتظر إقرار مبادرة المتعثرين الجديدة، والتى من المتوقع إطلاقها قريباً.

وأشار إلى أن محفظة التعثر تقدر حاليا بنحو 4% من إجمالى محفظة قروض البنك التى تتعدى 10 مليارات جنيه، مؤكدا وجود خطة لدى البنك لخفضها إلى 2.5% بنهاية 2020.

ويدرس البنك المركزى، إطلاق مبادرة جديدة لتسوية الديون مع المتعثرين بعد انتهاء المبادرة السابقة التى أطلقها فى الفترة من يونيو وحتى ديسمبر 2018، والتى استهدفت تسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية، وفقاً للمركز فى 31 ديسمبر 2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة فى المبادرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك