البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البنك التجاري الدولي يعلن تأسيس مكتب تمثيلي في أديس أبابا

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي، تأسيس مكتبه التمثيلي في مدينة أديس أبابا بأثيوبيا، في إطار خطط البنك التوسعية بالسوق الأفريقية، وتماشيا مع التوجه الاستراتيجى للدولة لزيادة التعاون مع دول القارة السمراء.

وأضاف البنك في بيان للبورصة اليوم الخميس 18 أبريل، أن المكتب يستهدف تعزيز العلاقات مع البنوك الأثيوبية، ودعم التبادل التجاري من خلال الترويج للصادرات المصرية إلى أثيوبيا ودراسة السوق والفرص الاستثمارية المتاحة.

وأوضح أن المكتب التمثيلي بأديس أبابا، يعد بمثابة حجز الأساس لتواجده في أحد أكثر الأسواق الجاذبة بالمنطقة، حيث سجلت أثيوبيا أعلى معدلات للنمو الاقتصادي على مستوى العالم في السنوات السابقة.

وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي: «نحن سعداء بهذه الخطوة الأولى للتواجد الإقليمي لمصرفنا، ونتطلع لفرص النمو الواعدة التي يوفرها السوق الأثيوبي، خاصة في ظل الإصلاحات التي قامت بها أثيوبيا مؤخرًا».

وأوضح حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي وعضو مجلس الإدارة: «نحن نؤمن بأن هناك الكثير من فرص النمو الواعدة في أثيوبيا، والتي نتوقع أن يكون لها عائدًا إيجابيًا على مساهمي البنك التجاري الدولي، حيث يوفر مناخ الأعمال المزدهر في أثيوبيا، سواء على الصعيد التمويلي أو التجاري سبلا جديدة لمصرفنا لإتاحة جميع الخدمات الممكنة للعملاء الحاليين والمستقبليين».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك