البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الكهرباء» توقع اتفاقية استشارية مع «IFC» لإنشاء محطة طاقة شمسية

صباح مشالي  رئيس
صباح مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء

وقعت المهندسة صباح مشالي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اتفاقية الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 600 ميجاوات غرب النيل بنظام «Auction» مع مؤسسة التمويل الدولية «IFC».

وأكدت مشالي، في بيان، اليوم الخميس 18 أبريل، التطلع للتعاون المثمر مع مؤسسة التمويل الدولية «IFC»، وضرورة الانتهاء من تنفيذ أول «Auction» في مصر لمحطات الطاقة الشمسية بنظام الـ«BOO» حتى تتمكن الشركات المؤهلة من تقديم أسعار تنافسية. 

وأوضحت أنه تم تبني برنامج واسع النطاق لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في مشروعات القطاع من خلال عدد من الآليات التي تساعد المستثمر على الدخول في هذا النشاط، ومن بينها EPC+ Finance BOO ،IPP ،PPP، وتعريفة التغذية FIT، والـAuctions.

وعلى الجانب الآخر، أكد مدير خدمات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مؤسسة التمويل الدولية، أن المؤسسة ستعمل كجهة استشارية رئيسية للمعاملات المتصلة بهذه الأنشطة بالشركة القابضة لكهرباء مصر، حيث ستعمل على بناء برنامجها الناجح للطاقة المتجددة من خلال تقديم آلية شفافة لتحديد أسعار توريد الطاقة الشمسية، الأمر الذي يساهم في دعم الحكومة المصرية في تعزيز إنتاجها من الطاقة المتجددة كمصدر تنافسي لتوليد الكهرباء.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك