البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«النقل»: توقيع عقد شراء 6 قطارات سكة حديد جديدة.. نهاية أبريل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث كامل الوزير، وزير النقل، مع وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD برئاسة جانيت هاكمان، المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، التعاون بين الجانبين في مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق والنقل البحري والموانئ البرية والجافة.

ويمول البنك شراء 6 قطارات سكة حديد جديدة للركاب، وسيتم توقيع العقد الخاص بها مع إحدى الشركات العالمية نهاية شهر أبريل الجاري، وكذلك تم مناقشة مشروع توريد 100 جرار جديد للسكة الحديد لدعم قوة الجر بالسكة الحديد.

وناقش الجانبان التعاون في عدد من المشروعات الخاصة بمترو الأنفاق، مثل تطوير وتحديث الخط الأول للمترو، وكذلك مناقشة مشروع توريد عدد 6 قطارات للخط الثاني للمترو، والتعاون في مجال النقل الجماعي بالإسكندرية.

وقال وزير النقل، إنه جاري حاليا تحديد أفضل السبل لتطوير هذه المنظومة وفقا لطاقة النقل والتكلفة المالية وبما يحقق السيولة المرورية المطلوبة وسهولة التنقل بالإسكندرية، كما تمت مناقشة التعاون بين الجانبين في مجالي النقل البحري، والموانئ الجافة.

وأعلن رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، استعداده للاستثمار في جميع مشروعات السلامة بالسكة الحديد حسب الأولويات والاحتياجات الخاصة بالهيئة، وكذلك التعاون في مجال دعم النواحي التدريبية وبناء القدرات للعناصر البشرية في مجال السكك الحديدية، وتقديم منحة خاصة بالمساعدة الفنية لتأهيل هذه القدرات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك