البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

نصار يبحث مع نائب وزير الاقتصاد الإستوني تعزيز التعاون الاقتصادي

لقاء وزير التجارة
لقاء وزير التجارة مع نائب وزير الاقتصاد الإستوني

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، جلسة مباحثات مع فيليار لوبي، نائب وزير الاقتصاد بإستونيا، تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وإمكانيات إقامة شراكات صناعية ترتكز على الخبرات المشتركة في مختلف المجالات لخدمة أسواق الدولتين والتصدير للخارج وبصفة خاصة السوق الأفريقي.

وقال الوزير، إن هناك فرصا كبيرة للتعاون والاستثمار بين البلدين، خصوصا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتجارة والتصنيع الغذائي وصناعة الأخشاب، مشيرا إلى إمكانية تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة، لاسيما أن مصر وإستونيا يعتبران بلدان سياحيان من الطراز الأول على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون الاستثماري بين البلدين، خصوصا أن هيئة تطوير الأعمال والاستثمار في إستونيا، التي تمتلك 14 فرعا حول العالم، تسعى لإقامة عدد من الأفرع الجديدة في عدد من الدول على رأسها مصر، بهدف تنمية الاستثمارات المشتركة، لاسيما أن الأخيرة تعد إحدى أهم الوجهات الاستثمارية المتميزة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وعلى الجانب الآخر، نائب وزير الاقتصاد بإستونيا، حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر لمستويات متميزة باعتبارها دولة محورية مهمة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، قائلا إن التوجه الإيجابي الحالي للاقتصاد المصري يمثل حافزا لتشجيع المستثمرين بإستونيا على توجيه استثماراتهم للسوق المصرية.  

كما وجه الدعوة لوزير التجارة والصناعة لزيارة بلاده على رأس وفد رجال الأعمال المصري الذي سيزور إستونيا خلال شهر يونيو المقبل للتعرف على أرض الواقع على أهم فرص التعاون بين مجتمعي الأعمال بالبلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك